اعلان

رئيس الوزراء يستعرض تقريرا بنتائج مبادرة خفض الأسعار

رئيس الوزراء الدكتور مصطفة مدبولي
رئيس الوزراء الدكتور مصطفة مدبولي
كتب : أهل مصر

استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تقريرا حول جهود الوزارات المختلفة في تنفيذ مبادرة خفض الأسعار بمرحلتها الأولى، وذلك خلال الفترة من 14 إلى 19 أكتوبر الحالي.

وأوضح التقرير أن الأجهزة الرقابية عملت بالتنسيق مع الوزارات والجهات الحكومية، لمتابعة تنفيذ المرحلة الأولى من المبادرة، مما أسفرت عن ضبط 5938 قضية لعدم الإعلان عن السعر.

نتائج مبادرة خفض الأسعار

كما تم ضبط 257 حالة تخص ' البيع بأزيد من السعر الوارد في إطار المبادرة أو المتداول'، تشمل 32.036 طن من السكر، والمكرونة، والعدس، والفول والجبن الأبيض 'عيني'، كما تشمل 11160 قطعة بيض مائدة ' عيني'، كما شملت المضبوطات الأخرى 6493 عبوة من المسلي، والجبن الأبيض، والمشروبات الغازية 'عيني'.

وأكد رئيس مجلس الوزراء استمرار المتابعة الدورية للتأكد من توافر السلع بمختلف الأسواق بالكميات المناسبة تلبية لاحتياجات المواطنين.

وقال: 'نعمل على توفير مخزون استراتيجي من السلع الأساسية'، مشيرا إلى ضرورة استمرار مختلف الوزارات والجهات الحكومية المعنية في تنفيذ ما تم الاتفاق عليه مع اتحاد الغرف التجارية واتحاد الصناعات المصرية، فيما يتعلق بتطبيق مبادرة خفض أسعار السلع الأساسية، التي تتضمن انخفاضا في أسعارها بنسب تتراوح بين 15% - 25%.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً