اعلان

ردا على مجزرة جباليا.. نقيب محامي شمال القاهرة يطالب بإلغاء معاهدة السلام

عمرو محى الدين نقيب محامي شمال القاهرة
عمرو محى الدين نقيب محامي شمال القاهرة

اكد عمرو محى الدين نقيب محامي شمال القاهرة ردًا على مجزرة جباليا التي ارتكبها الكيان الصهيوني الإرهابي أن مصر دولة ذات سيادة وتحترم اتفاقية السلام وطالبنا مرارا وتكرارا العودة إلى مسار التهدئة وفتح آفاق جديدة للتسوية، لكن الإصرار على استمرار العمليات العسكرية الحالية له تداعيات أمنية وإنسانية على الشعب المصري والعربي قد تخرج عن السيطرة، مؤكدًا على أن جهود الدولة المصرية منذ بداية الأزمة هدفها تحقيق الأمن والاستقرار بالشرق الأوسط والمنطقة.

ولكن مع اصرار الجانب المحتل في التصعيد وعدم احترام سيادة الدول أو القوانين الدولية ولا الإنسانية وبعد حالة الغليان في كل بيت مصري اطالب بالغاء اتفاقية السلام بين مصر وإسرائيل وتعليقها حاليا فإذا كنا وقعنا الاتفاقية في ظروف وحيثيات نقدرها جميعا في ظل المخاطر وانعدام السلام نطالب الحكومة بإعادة النظر بالاتفافية تمهيدا لإلغائها لأن الكيان الصهيوني لم يلتزم بها ويهدد أمن وسلامة مصر'.

عمرو محى الدين نقيب محامي شمال القاهرةعمرو محى الدين نقيب محامي شمال القاهرة

كما طالب محي إتحاد المحامين العرب بأتخاذ قرار عاجل بوقف تطبيع المحامين العرب مع الكيان الصهيوني على كافة الأصعدة وربط اسمائنا بهذا الكيان المسخ لم يعد علينا ولا على أوطاننا الا بالخسارة .

وطالب محي المجتمع الدولي بالتدخل الفوري، لوقف العدوان ولجم سلطة الاحتلال وتقديم كافة اشكال الدعم والمساندة للشعب العربي الفلسطيني،، وهو يواصل مقاومته المشروعة في الدفاع عن حقوقه المسلوبة وأرضه المحتلة ودولته ومستقبله.

واشاد محي ببيان الأزهر الشريف واصفا اياه بالبيان القوي وياليت الجميع يعوا ذلك ويحذو حذوه وينتفضوا من اجل القدس اولى القبلتين وثالث الحرميين الشريفين ، واضطلاع المجتمع الدولي بمسئوليته تجاه توفير الحماية اللازمة للمدنيين الفلسطينيين

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً