اعلان

الصحة العالمية ترحب بقرار مصر لعلاج مصابي ومرضى أهل غزة

غزة
غزة
كتب : أهل مصر

أعلنت منظمة الصحة العالمية، أنها سوف تعمل على دعم وزارة الصحة والسكان المصرية، في كل ما يخص تخطيط وإنشاء نظام شامل للفرز والاستقرار والإخلاء الطبي، عن طريق توفير التدريب المستمر لموظفي الرعاية الصحية، كما تعمل منظمة الصحة العالمية أيضًا مع جمعية الهلال الأحمر المصري، من أجل ضمان توفير خدمات دعم الصدمات النفسية للمرضى.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، الصحة العالمية ترحب بقرار مصر لعلاج مصابي ومرضى أهل غزة.

الصحة العالمية ترحب بقرار مصر لعلاج مصابي ومرضى أهل غزة

وقالت منظمة الصحة العالمية في بيان لها: 'يوجد 65 سيارة إسعاف مجهزة بكامل قدرات الإنعاش ودعم الحياة، كما تضم ثلاثة عشر فرقًا من فرق الإسعاف أطباء طوارئ مدربين بالإضافة إلى مسعفين مع تدريب متقدم على دعم الحياة'.

وأضافت: 'مستشفى العريش ستكون أول مستشفى إحالة رئيسي لقد قامت بمعدات الإنعاش والعناية المركزة بالكامل، ومجموعة من الفرق الجراحية للتحكم في الإصابات الخطيرة، بما في ذلك الصدمات والحروق الكبيرة، كما تم وضع ترتيبات الإحالة إلى مستشفيات الخط الثاني في مصر'.

غزة غزة

وتابعت: 'لا يزال الآلاف الآخرين داخل قطاع غزة بحاجة إلى الحصول على الخدمات الصحية العاجلة والضرورية وسط نقص الأدوية واللوازم الصحية وغيرها من المساعدات مثل الوقود والماء والغذاء'.

ويشمل المحتاجون بشدة الآلاف من المدنيين المصابين بجروح خطيرة والكثير منهم من الأطفال، وأكثر من 1000 شخص يحتاجون إلى غسيل الكلى للبقاء على قيد الحياة، وأكثر من 2000 مريض يتلقون العلاج بالسرطان؛ و 45000 شخص يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية، وأكثر من 60000 شخص مصابون بداء السكري ويجب أن يكون هؤلاء المرضى قادرين على الحصول على الرعاية الصحية بشكل مستدام داخل قطاع غزة.

وقالت منظمة الصحة العالمية، إنه يجب حماية المستشفيات وغيرها من المرافق الصحية من القصف، وأشارت إلى أنه قبل الـ 7 من أكتوبر، كان نحو 100 مريض يحتاجون بشكل يومي للحصول على خدمات الرعاية الصحية المتخصصة خارج غزة، بسبب عدم توافر الخدمات الصحية المتخصصة للازمة داخل قطاع غزة.

ودعت الصحة العالمية إلى وصول المساعدات الإنسانية بشكل عاجل وسريع، بما في ذلك الوقود والماء والغذاء والإمدادات الطبية أيضًا، إلى قطاع غزة وفي جميع أنحاءه، بالإضافة إلى وصول المرضى إلى خدمات الإحالة خارج غزة، ودعت أيضًا إلى وقف إطلاق النار إنساني لمنع مزيد من الخسائر.

WhatsApp
Telegram