اعلان

وصول عدد جديد من حاملي الجنسيات المزدوجة يصلون مصر من قطاع غزة

المصابون الفلسطينيون بمعبر رفح
المصابون الفلسطينيون بمعبر رفح
كتب : أهل مصر

وصلت إلى معبر رفح منذ قليل، حافلة جديدة تقل عددا من حاملي الجنسيات المزدوجة، قادمة من قطاع غزة.

ونقلت فضائية 'القاهرة الإخبارية'، في نبأ عاجل لها، عن بعض مصادرها، عن وجود تنسيق بين مصر والسفارات الأجنبية، لتسهيل عبور حاملي الجنسيات المزدوجة من غزة.

ووجه حاملو الجنسيات المزدوجة الشكر لمصر، قيادة وحكومة، على تسهيل عبورهم من قطاع غزة.

توجيهات رئاسية برعاية مصابي قطاع غزة

في غضون أكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه بتوفير جميع أوجه الدعم لمصابي غزة، مشيرا إلى أن معبر رفح استقبل اليوم الأربعاء أول فوج من مصابي غزة.

وأضاف متحدث الصحة، خلال مداخلة هاتفية مع قناة 'القاهرة الإخبارية'، أنه تم فحص جميع مصابي غزة، الذين وصلوا إلى معبر رفح، بواسطة الطواقم الطبية المجهزة الموجودة في المعبر، وتحويلهم إلى المستشفيات بشمال سيناء، مثل: مستشفىي بئر العبد، والعريش العام.

الرئيس السيسي يوجه بتوفير كل الدعم لمصابي غزة

وتابع المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان: 'بينما نحن نتحدث، مازالت الطواقم الطبية تعمل على استقبال بقية المصابين من خلال أسطول هيئة الإسعاف المصرية، وهناك متابعة على مدار الساعة من جانب الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان عبر غرفة إدارة الأزمة المنعقدة طوال الـ24 ساعة داخل مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة للتأكد من تنفيذ الخطة التي تم وضعها منذ بدء الأحداث للتعامل مع التداعيات الصحية لهذه الأحداث'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أبو الغيط: بعض الدول الغربية قدمت الغطاء لما تفعله إسرائيل في غـزة.. والآن لا تسمع لهم