اعلان

«شكري» ووزير الخارجية البريطاني يبحثان هدنة إنسانية والإفراج عن الرهائن في غزة

سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية
كتب : أهل مصر

تبادل وزير الخارجية سامح شكري، ونظيره البريطاني، جيمس كليفرلي، التقييمات حول أوضاع غزة، والتصعيد العسكري المستمر من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، السفير أحمد أبو زيد، في تدوينة عبر حسابه على منصة «إكس»، إن الوزيرين تبادلا، خلال اتصال هاتفي، التقييمات حول ضرورة إنفاذ هدنة إنسانية فورية، ودخول المساعدات الإنسانية بشكل مستدام، وكامل للقطاع، وضمان حماية المدنيين، وتقديم الدعم لرعايا الدول الثالثة، والإفراج عن الرهائن.

وزيرة خارجية فنلندا

على صعيد متصل ناقش وزير الخارجية، سامح شكري، خلال اتصال هاتفي، اليوم الأربعاء، مع‬⁩ وزيرة خارجية فنلندا، إيلينا فولتنان الحرب في قطاع غزة.

وقال السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، في تدوينة عبر حسابه على منصة 'إكس'، إن الوزير شكري أكد خلال الاتصال ضرورة تحرك المجتمع الدولي لدعم إنفاذ هدنة إنسانية حماية لأرواح الفلسطينيين، ووقف الانتهاكات وسياسات العقاب الجماعي الإسرائيلية ضد مواطني غزة، والدخول الكامل للمساعدات دون عوائق.

رسالة قوية من السيسي لرئيس وزراء بريطانيا

يأتي هذا فيما تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اتصالا هاتفيا من ريشي سوناك، رئيس وزراء المملكة المتحدة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي، بأن الاتصال تناول مستجدات التصعيد العسكري الإسرائيلي في قطاع غزة، حيث أكد الرئيس ضرورة اتخاذ المجتمع الدولي موقفا حاسما للدفع بجدية في اتجاه وقف إطلاق النار، وإنفاذ هدنة إنسانية فورية، في ضوء الأوضاع الإنسانية المتدهورة في قطاع غزة، مشيراً إلى أن تسوية القضية الفلسطينية يتطلب إعمال حل الدولتين وأن الحلول العسكرية تهدد أمن واستقرار المنطقة بأسرها.

كما أوضح الرئيس أن مصر تبذل جهوداً كبيرة سواء على المسار السياسي لتهدئة الموقف وحقن الدماء أو على المستوى الإنساني من خلال تصديها لقيادة عملية تنسيق وإدخال المساعدات الإنسانية لإغاثة أهالي غزة، وهو ما أعرب معه رئيس الوزراء البريطاني عن التقدير البالغ للدور المصري، مؤكداً موقف المملكة المتحدة بضرورة حماية المدنيين وإنفاذ المساعدات والتوصل لهدنة إنسانية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً