اعلان

الانتخابات الرئاسية.. «السيسي» سلاحه الشعبية «يمامة» يكشف برنامجه من بيت الأمة و«زهران» ينطلق من الصعيد

صراع المنافسة بانتخابات الرئاسة يشتعل مبكرًا.

الهيئة الوطنية للانتخابات
الهيئة الوطنية للانتخابات

يتنافس المرشحون الرئاسيون، بكل قوة، للفوز بمنصب رئيس الجمهورية متمسكون بالأمل في دخول التاريخ وحكم الدولة المصرية.

وتتجه أنظار وسائل الإعلام العالمية والإقليمية صوب مصر لتغطية الماراثون الانتخابي، حيث فتحت مصر أرضها لتغطية ومتابعة هذا الحدث بكل شفافية ونزاهة وحيادية أمام العالم.

حالة حراك سياسي

وشاهدنا على مدار الأسابيع الماضية حالة حراك سياسي غير مسبوقة، وتعالي طموح الجميع في الترشح، وأصبحنا أمام مشهد سياسي جديد يتماشى مع عظمة الجمهورية الجديدة.

فعملت الحملات الانتخابية بمجرد تقدم مرشحيها على التأهب والاستعداد المبكر للانتخابات، وظلت تعد قواها الداخلية تمهيدًا للانطلاق، والتواصل مع الشارع باستثناء حملة المرشح عبدالفتاح السيسي التي بمجرد تدشينها رسميًا بدأت تستقبل ممثلي الأحزاب والكيانات السياسية والحزبية والنقابات.

حازم عمر

وسيشهد غدا تطورًا في مسار الاستعداد للسباق الانتخابي، وخاصة مع بدء فترك الدعاية، حيث ستسدل عددًا من الحملات الستار عن برامجها الانتخابي في جميع المحاور.

فتبدأ غدا حملة المرشح حازم عمر توزيع برنامجه الانتخابي بجميع المحافظات على المواطنين، وستقوم بتعليق لافتات وبانرات تحمل صور النائب وشعاره الانتخابي في كافة الشوارع والميادين.

عبدالسند يمامة

وتعقد الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي عبدالسند يمامة، ظهر الغد مؤتمرًا صحفيًا لإعلان البرنامج الانتخابي وحملات الدعاية المقررة خلال الفترة القادمة.

وتفقد النائب ياسر الهضيبي سكرتير عام الوفد والمتحدث الرسمي باسم الحملة، مساء اليوم، التجهيزات النهائية للمؤتمر الصحفي، المقرر انعقاده بمقر بيت الأمة.

فريد زهران

وتعقد حملة المرشح الرئاسي فريد زهران، مؤتمرًا صحفيًا غدًا الخميس، لعرض البرنامج الانتخابي الذي تم الإنتهاء من إعداده على يد مجموعة من الخبراء.

وستعقد الحملة مؤتمرين جماهيريين يومى الجمعة والسبت 9 و10 نوفمبر بمحافظة أسيوط، ومؤتمر جماهيري بمحافظة الجيزة يوم 17 نوفمبر، ومؤتمر جماهيري بمركز إدفو بمحافظة أسوان يوم 22 نوفمبر وسوهاج 23 نوفمبر.

الرموز الانتخابية

وأعلنت الهية الوطنية للانتخابات الرموز الانتخابية الخاصة بكل من مرشحي الرئاسة 2024، عبدالفتاح السيسي، عبدالسند يمامة، فريد زهران، وحازم عمر.

ووافقت الهيئة الوطنية للانتخابات على تخصيص رمز «النجمة» للمرشح عبدالفتاح سعيد حسين خليل السيسي، رمز «الشمس» للمرشح محمد فريد سعد زهران، رمز «النخلة» للمرشح عبدالسند حسن محمد يمامة، ورمز «السلم» للمرشح حازم محمد سليمان محمد عمر.

الصمت الدعائي 8 ديسمبر

ومن المقرر أن تعلن الهيئة الوطنية للانتخابات القائمة النهائية للمرشحين للانتخابات الرئاسية ورموزهم الانتخابية، غدا الخميس، وذلك إيذانا بانطلاق الحملات الانتخابية للمرشحين اعتبارا من يوم غد وحتى موعد الصمت الدعائي في 29 نوفمبر الجاري بالنسبة لانتخابات المصريين في الخارج والمقـرر إجراؤها أيام (1، 2، 3) من شهر ديسمبـر المقبل، بينما يبدأ الصمت الدعائي داخل مصر في 8 ديسمبر حيث ستُجرى الانتخابات في الداخل أيام (10 و 11 و 12) من شهر ديسمبر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً