اعلان

السبب «القطار الكهربائي».. وزير النقل لـ«أهالي كفر العلو»: «تعويض المتضرر»

لقاء وزير النقل
لقاء وزير النقل

التقى الفريق مهندس كامل الوزير «وزير النقل»، يرافقه اللواء خالد عبدالعال «محافظ القاهرة»، بأهالي المناطق التابعة لـ«كفر العلو» في حلوان، وذلك لتوفيق أوضاعهم بشأن تعارض مسار خط سير القطار الكهربائي السريع مع أراضيهم ومساكنهم، وذلك بحضور النائب علاء عابد «رئيس لجنة النقل والمواصلات في مجلس النواب»، ونواب «حلوان، 15 مايو، المعصرة، والتبين».

تعويض المتضرر التعويض المناسب

ووجه وزير النقل الشكر لأهالي «كفر العلو» ونواب حلوان على حسن الاستقبال والترحاب، وتفهمهم أهمية المشروع وتعاونهم مع وزارة النقل للإتمامه، مؤكداً أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية أن لا يضار أحد خلال تنفيذ المشروعات القومية الجاري تنفيذها، وتعويض المتضرر التعويض المناسب، مشيراً إلى أن ذلك ما حدث في جميع المشروعات الخاصة بالوزارة.

وزير النقل

وأكد وزير النقل، أن حضوره اليوم كي يجلس يستمع لأهالي كفر العلو معقبا: «احنا جايين النهاردة نقعد مع اهالينا ونشوف ايه مشاكلهم»، مضيفاً أننا حريصون على تعويض الجميع بالتعويض المناسب سواء تعويض مالي أو بوحدات سكن بديلة بمناطق كاملة المرافق والخدمات، ومؤهلة ليعيشوا بها حياة آدمية آمنة لهم ولأسرهم.

لقاء وزير النقل

وتابع: «الدولة حريصة جداً على تحسين حياة المواطنين والجميع يعلم ما تقوم به الدولة من خلال المبادرة الرئاسية (حياة كريمة) وهذا هو نهج الدولة»، مستطردا: «في جميع القطاعات ندرس أيسر المسارات التي يمكن تنفيذ المشروعات بها، واختيار هذا المسار كان الأفضل».

جداول التعويضات

وقبل نهاية اللقاء أصدر الفريق مهندس كامل الوزير «وزير النقل» توجيهات لقيادات الوزارة بتشكيل اللجنة فوراً لاستلام المستندات من الأهالي الدالة على ملكية الأراضي والمنازل والوحدات الخاصة بهم، وسرعة الانتهاء من اعداد جداول التعويضات سواء مالية أو سكنية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً