اعلان

النقل: رقم قياسي لوقت الشاحنة داخل محطة تحيا مصر غير مسبوق بموانئ البحر المتوسط

محطة تحيا مصر
محطة تحيا مصر

تغلبت محطة تحيا مصر بميناء الإسكندرية على أكبر التحديات، وهي التكدس، حيث يأتي نظام التسجيل المسبق للشاحنات ضمن أحد أهم المميزات التي تفردت بها المحطة عن غيرها وساهم ذلك في تقليل زمن انتظار الحاويات، عن طريق التسجيل المسبق للشاحنة، قبل وصولها المحطة.

ويكون سائق الشاحنة المقرر وصولها، بعد التواصل بينه وبين نظام الإدارة بـ محطة تحيا مصر بميناء الإسكندرية، بموجب نظام التسجيل المسبق للشاحنات، على علم بموعد وصوله، ومكان تفريغ الشاحنة، وأيضا موعد المغادرة.

محطة تحيا مصر بميناء الإسكندرية

ولا يتعدى وقت الشاحنة داخل المحطة 25 دقيقة وهذا رقم قياسي لم تصل إليه أي محطة من قبل في مصر وفي حوض البحر المتوسط مما يؤدي بدورة لزيادة أحجام التداول وبالتالي إيرادات المحطة، وتم تسجيل أكثر من 7 آلاف شاحنة حتى الآن على النظام.

محطة تحيا مصر

مسيرة البناء والتنمية

ويأتي ذلك في ظل مواصلة مصر استكمال مسيرة البناء، والتنمية، عبر إقامة المشروعات القومية، العملاقة، وفي إطار تطوير كافة المواني المصر لتنفيذ التوجيهات الرئاسية بجعل مصر مركزا عالميا للتجارة واللوجيستيات تأتي محطة تحيا مصر متعددة الأغراض، بميناء الإسكندرية، والتي افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي يونيو الماضي، كأحد أهم مشروعات النقل البحري في مصر، كمشروع اقتصادي عملاق، يرفع من تصنيف ميناء الإسكندرية، ويساهم في وضع مصر في مصاف الدول صاحبة المواني ذات الأداء العالمي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً