اعلان

السيسي وأمير قطر يرفضان تهجير الفلسطينيين وأية محاولات لتصفية القضية

 السيسي وأمير قطر
السيسي وأمير قطر
كتب : أهل مصر

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد، رفض أية محاولات لتصفية القضية الفلسطينية على حساب الشعب الفلسطيني أو دول المنطقة، ورفض محاولات تهجير الفلسطينيبن قسريا.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس السيسي وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد، بالقاهرة اليوم، حيث تم بحث جهود تحقيق وقف إطلاق النار، والتصعيد العسكري الإسرائيلي في قطاع غزة، وما يرتبط به من تحديات إقليمية، تدفع بالمنطقة في اتجاهات خطيرة وغير محسوبة، بحسب ما أعلن المتحدث باسم الرئاسة أحمد فهمي.

 السيسي وأمير قطر السيسي وأمير قطر

السيسي وأمير قطر يرفضان تهجير الفلسطينيين

وأضاف المتحدث باسم الرئاسة أحمد فهمي، إن الرئيس السيسي وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد، بحثا أفضل السبل لحماية المدنيين الأبرياء في غزة، ووقف نزيف الدم.

كما أكد الجانبان وفق البيان، استمرار التشاور من أجل وقف التصعيد الراهن للحد من معاناة المدنيين وحقناً لدماء الشعب الفلسطيني الشقيق، وصولاً إلى إقامة دولته المستقلة وفقاً لمرجعيات الشرعية الدولية وتحقيق السلام العادل في المنطقة'.

وأشاد الطرفان بالتطور المستمر في العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، واتفقا على مواصلة تفعيل مختلف أطر التعاون وآليات التشاور والتنسيق على كافة المستويات بين البلدين.

وتبذل مصر وقطر جهودا مشتركة لإطلاق سراح الرهائن المحتجزين لدى حركة 'حماس' مقابل وقف إطلاق النار ليوم أو يومين في قطاع غزة أو مقابل عملية لتبادل الأسرى بين الجانبين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حرب المستقبل.. أقمار صناعية تكشف حفر الحوثي منشآت عسكرية تحت الأرض