اعلان

وزير العمل يفتتح ملتقى توظيف في أسيوط

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
كتب : أهل مصر

دعا وزير العمل حسن شحاتة، الشباب المصري اليوم الأحد، إلى تغيير ثقافتهم نحو العمل الحر، والمشروعات الصغيرة، والاستفادة من الخدمات التي تقدمها وزارة العمل في «التدريب المهني» للتأهيل على المهن التي يحتاجها سوق العمل.

جاء ذلك خلال افتتاح وزير العمل حسن شحاتة، واللواء عصام سعد محافظ أسيوط، ملتقى توظيف للشباب من الجنسين يوفر 2800 فرصة عمل بمشاركة 28 شركة قطاع خاص بالمحافظة ، وذلك خلال جولته لمحافظة أسيوط.

توفير فرص عمل لائقة للشباب

وبحسب بيان صحفي للوزارة انعقد الملتقى تحت رعاية الوزير، والمحافظ، بالتنسيق مع شركات القطاع الخاص، بمرسى حورس السياحي بحديقة الفردوس بحي شرق مدينة أسيوط .

وأكد «شحاتة»، أن الوزارة تسعى لتوفير فرص عمل لائقة للشباب ولذوي الهمم، في إطار خطة الدولة لمواجهة البطالة وتنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وحث الوزير شباب المحافظة على المشاركة في الملتقى وتغيير الثقافة نحو العمل الحر، موجها مدير المديرية بأهمية متابعة شغل تلك الفرص المتاحة والتأكد من استلام الشباب للعمل ومتابعتهم.

فرص العمل المتاحة بالملتقى

وأوضح البيان أن فرص العمل المتاحة بالملتقى تشمل تخصصات مختلفة وهي: مهندس ميكانيكا، ومهندس إنتاج، ومهندس صيانة، ومهندس IT، أخصائي تمويل، وأخصائي نقل، وموظفين فروع بشركات أغذية، ومديري مبيعات، وفني صيانة، ومحاسب ، ومشرفين أمن، ممثل خدمة عملاء، وكول سنتر، ومدخل بيانات، و كيميائي، وفنى كهرباء، وسائق ، وفني معمل، ومعاون تمريض، وأنه يمكن التواصل مع مديرية العمل بشكل مباشر للحصول على تلك الفرص.

توفير بيئة عمل لائقة وآمنة

وبدأ حسن شحاتة وزير العمل صباح اليوم الأحد، جولة ميدانية في محافظة أسيوط، لمدة يوم واحد، يستقبله خلالها المحافظ اللواء عصام سعد، وقيادات تنفيذية، ونواب برلمان، وأصحاب أعمال، وعمال، ونقابيين جدول أعمال زيارة «الوزير»، يتضمن جولة في مواقع عمل، ولقاءات مع أصحاب أعمال وعمال،وعمالة غير منتظمة، لتعزيز علاقات العمل في أماكن الإنتاج، وافتتاح «ملتقى للسلامة والصحة المهنية وتوفير بيئة عمل لائقة وآمنة»، تشارك فيه 72 شركة ومنشآة صناعية،وكذلك زيارة لمواقع خاصة بمشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (2-2) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووووول التعادل