اعلان

تفاصيل محاولة الاختراق التي تعرض لها موقع مطار القاهرة الإلكتروني

مطار القاهرة الدولي
مطار القاهرة الدولي
كتب : أهل مصر

كشف المهندس عبدالخالق محمد لطفي، رئيس قطاع تكنولوجيا المعلومات بشركة ميناء القاهرة الجوي، تفاصيل الهجوم السيبراني الذي تعرض له موقع مطار القاهرة الإلكتروني خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقال «لطفي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الحكاية» المعروض عبر فضائية «إم بى سى مصر»، مساء الإثنين، إن أي موقع إلكتروني خدمي وله سمعة كبيرة مثل موقع مطار القاهرة، دائمًا يتعرض لهجمات من فترة أخرى، بهدف تخريب البيانات.

وأوضح أن محاولات الاختراق كانت تستهدف موقع مطار القاهرة الإلكتروني، وليست الأنظمة الخاصة بالمطار، مشيرًا إلى الموقع منفصل تمامًا عن أنظمة المطار.

وأكد أن الدليل على ذلك هو استمرار عمل المطار بشكل طبيعي أمس خلال التعرض للهجوم، إذ إنه في حالات الهجوم على الأنظمة يتم تعطيل السفر بالمطار.

وأشار إلى اختراق أمس كان مختلفًا عن الهجمات السابقة، موضحًا أن نوع الهجمة يطلق عليها DDOS، وهي الهجمة التي تعمل على زيادة زائري الموقع بأعداد كبيرة في نفس اللحظة، ما يؤدي إلى سقوط الموقع.

وأكد رئيس قطاع تكنولوجيا المعلومات بشركة ميناء القاهرة الجوي، أنه تم التصدي للهجوم بنجاح، مشيرًا إلى أن الموقع عاد في نهاية اليوم إلى طبيعته.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً