اعلان

عمرو أديب يوجه رسالة مؤثرة لأطباء مجمع الشفاء بعد اقتحامه

الإعلامي عمرو أديب
الإعلامي عمرو أديب
كتب : أهل مصر

وجه الإعلامي عمرو أديب رسالة مؤثرة لأطباء مستشفى الشفاء الطبي بقطاع غزة .

وكتب عمرو أديب عبر حسابه الرسمي بموقع" اكس" : تسمع صوت الأطباء فى مستشفى الشفاء تكتشف مدى ضعفنا أمام هؤلاء الأبطال، انتحاريون بحق، مقاتلون على حق ، مقتنعون بالحق . لا تكلمنى عن عقيده أو اقتناع هم غير اي بشر فى الشرق أو فى الغرب ".

وأضاف:" أدعوا لهم فهم أول الشهداء لو تم الاقتحام المجرم الذي يبحث عن سيلفى النصر يبحث عن شهاده البراءه من الدم أمام العالم، الشفاء تستحق نوبل الشفاء كلها تستحق الجنة".

وتابع:" اللهم أحمى كلهم أحمى حولهم أحمى فوقهم أحمى كل من احتمى بحيهم ومحيطهم اللهم آمين ولتعيش فلسطين".

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن بدء عملياته بمجمع الشفاء قائلا : " نقوم بعمليات ضد حماس في جزء معين من مستشفى الشفاء"، حسبما أفادت قناة الجزيرة في نبأ عاجل لها منذ قليل.

وزعم جيش الاحتلال الإسرائيلي أن قواته تنفذ عملية ضد حركة المقاومة الفلسطينية حماس في مستشفى الشفاء بقطاع غزة.

وأدعت إسرائيل أن العملية يتم تنفيذها في "منطقة محددة" في مستشفى الشفاء، حيث "تعتمد على معلومات استخباراتية وضرورة تشغيلية".

وأشارت سلطات الاحتلال إلى أن قواتها التي تنفذ العملية في مستشفى الشفاء تضم طواقم طبية ومتحدثين بالعربية.

من جانبه، كشف المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي التفاصيل عبر منشور على حسابه بمنصة "إكس"، قائلًا "هذه الساعة تعمل القوات ضد حماس في جزء معين من مجمع الشفاء الطبي حيث تستند هذه العملية الى معلومات استخبارية وحاجة عملياتية".

وزعم أن العملية لا تستهدف المرضى والطواقم الطبية والمواطنين المقيمين داخل المستشفى، مضيفًا أن هذا الاقتحام سبقه إخلاء المستشفى من المرضى والنازحين، مع فتح محور تنقل خاص من داخله. كما تم ابلاغ مديرية المستشفى مسبقًا عن توقيف الدخول الى المجمع.

ولفت "في مرحلة لاحقة من العملية يتوقع نقل حاضنات الى المستشفى بالاضافة الى عتاد طبي وتركيبات حليب الرضع".

وأبلغت قوات الاحتلال بنيتها اقتحام مستشفى الشفاء رسميًا خلال دقائق، زاعمة أنها لن تمس المرضى ولا الطاقم الطبي، وفقًا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأشارت إلى أن الطاقم الطبي أبلغ اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وطلب منها تحركًا عاجلًا لضمان عدم المساس بأي من المتواجدين في المجمع، الذي يؤوي آلاف النازحين.

وأضافت أن دبابات الاحتلال باتت على أبواب مجمع الشفاء الطبي، وتحاصره من كافة الجهات، وشهدت الساعات الماضية قصفاً وإطلاق نار كثيفين في محيطه.

ويضم مستشفى الشفاء الطبي في غزة 1500 فلسطيني بين طواقم طبية ومرضى وجرحى من ضمنهم أطفال خدج ونحو 7 آلاف نازح، في ظروف صعبة نتيجة انقطاع التيار الكهربائي وخروج المستشفى عن الخدمة بعد نفاد الوقود.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والأخدود (2-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووووول رونالدو