اعلان

خالد عبد الغفار: نعمل على نقل 36 طفلاً حديثي الولادة من غزة إلى مصر

الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة
الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة

أكد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة، أن المسؤولين المصريين يعملون على نقل 36 طفلاً من حديثي الولادة من مستشفى الشفاء في غزة إلى مصر.

وأضاف وزير الصحة خلال تصريحات لشبكة "سي إن إن" الأمريكية، أن وزارة الصحة تحاول تنسيق هذا النقل مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.

وأوضح: "لقد طُلب منا استقبال 36 طفلاً حديثي الولادة في الحاضنات، وأنه يعمل مع فريقه ومع (السلطات) لمحاولة نقلهم إلى مصر في أقرب وقت ممكن، مشيرا إلى أن الصحة لديها 36 سيارة إسعاف مجهزة بأجهزة تهوية محمولة تنتظر على الحدود لاستقبال هؤلاء الأطفال، وإحضارهم على الفور إلى مستشفياتنا".

وتابع وزير الصحة: "النقل في حد ذاته يمثل تحديًا كبيرًا، لأنك بحاجة إلى سيارة إسعاف جاهزة مع حاضنات متحركة، لمحاولة إحضارهم إلى الحدود، وعلينا أن نكون مستعدين لاستقبالهم على الفور".

وأضاف أن جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أبلغته أنهم يحاولون وضع ثلاثة أطفال في حاضنة واحدة، "لأنهم لا يملكون هذا القدر من مصدر الطاقة لدعمهم".

وأكد أن الهلال الأحمر المصري جاهز عند معبر رفح الحدودي لاستقبال الأطفال، مُشددًا على أن الوقت مهم وكل دقيقة لا ننقلهم فيها فإن فرص فقدان حياتهم تكون مرتفعة للغاية".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً