الصحة: الإسعاف الطائر ينقل 12 طفلًا فلسطينيًا لمستشفى العاصمة الإدارية

الإسعاف الطائر
الإسعاف الطائر
كتب : أهل مصر

قال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إنه بناء تقييم الوضع الصحي للأطفال المبتسرين القادمين من قطاع غزة، تم نقل 12 طفلا إلى مستشفى العاصمة الإدارية الجديدة، بواسطة «الإسعاف الطائر» وذلك بناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وكانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت اليوم الإثنين، وصول 28 طفلا من الأطفال المبتسرين، إلى معبر رفح البري، وتم نقلهم إلى المستشفيات المعدة لاستقبالهم، بفرق طبية وتجهيزات على أعلى مستوى لتقديم الخدمات الطبية اللازمة لهم.

وأعلنت سفارة فرنسا بالقاهرة اليوم الاثنين، وصول ⁧‫شحنة جديدة من المساعدات الإنسانية لصالح الفلسطينيين إلى مصر تمهيداً لنقلها إلى قطاع ⁧‫غزة‬⁩.

وأضافت السفارة الفرنسية -عبر حسابها على منصة 'إكس' (تويتر سابقا) أن المساعدات يبلغ حجمها 11 طنًا تشمل أدوية، وتجهيزات ومعدات طبية طارئة لعلاج حوالي 1000 جريح من ذوي الحالات الخطيرة، ما يعادل وحدتين صحيتين متنقلتين.

وقال متحدث الصحة الفلسطينية للقاهرة الإخبارية، إنه تم خروج 28 مستشفى عن الخدمة في غزة إثر القصف الإسرائيلي، مشيرا إلى أنه تم استشهاد 12 من الجرحى والمرافقين جراء الحصار الإسرائيلي على المستشفى الإندونيسي بغزة.

وأضاف متحدث الصحة الفلسطينية، أن المستشفى الإندونيسي خرج تماما عن الخدمة، موضحًا أن مستشفى كمال عدوان استقبل 100 شهيد خلال الساعات الأخيرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً