اعلان

رئيس الوزراء لـ النواب: مصر تواجه ضغوطًا ليست بالقليلة.. وليس لدينا أجندة خاصة بالقضية الفلسطينية

رئيس الوزراء خلال الجلسة العامة
رئيس الوزراء خلال الجلسة العامة

قال الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، إن الضغوط التي تتعرض لها مصر ليست بالقليلة وليست الآن فقط وستظل تتعرض للضغوط، ومصر كانت تعي حجم التحدي من اللحظة الأولى.

وتابع، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى: 'اسمحوا لي أؤكد على حقائق واضحة وهي أن التضامن والدعم المصري الكامل للشعب الفلسطيني والقضية ليست وليدة اللحظة وإنما استمرار للدور المصري التاريخي'.

مجلس النوابمجلس النواب

رئيس الوزراء: مصر تتعرض لضغوط غير قليلة

وأضاف رئيس الوزراء: مصر كانت الدولة الوحيدة التي ليس لها أجندة خاصة للقضية الفلسطنية وضحت وستضحى من أجل صالح الشعب الفلسيطنى وتقف على حياد ومسافة واحدة من كل أطراف وفصائل الشعب الفلسطينى ونتعامل معهم من أجل صالح القضية الفلسطينية'.

لا بديل عن حل الدولتين

وأشار إلى أن الرؤية المصرية تؤكد أنه لا بديل عن حل الدولتين، وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.

وأكد رئيس مجلس الوزراء، أن إغلاق الأفق السياسية من الجانب الإسرائيلي في حق الفلسطينين، ستكون عواقبه وخيمة، قائلا: لا مجال إلا باتخاذ المسار السياسي في إنشاء دولة فلسطين.

وشدد على رفض التهجير القسري للفلسطينين، لافتا إلى تأكيدات الرئيس بأنه لا حل للقضية الفسطينية على حساب مصر.

جاء ذلك بالجلسة العامة لمجلس النواب اليوم برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى خلال رده على طلبات الإحاطة المقدمة من النواب بشأن التدابير والإجراءات التى اتخذتها الحكومة تجاه منع محاولات التهجير القسري للفلسطينيين من قطاع غزة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً