الفصائل: هناك ما يقارب من 4 آلاف امرأة و 2500 شهيد تحت الأنقاض

الدكتور غازي حمد عضو القيادة السياسية بحماس
الدكتور غازي حمد عضو القيادة السياسية بحماس
كتب : أهل مصر

قال الدكتور غازي حمد عضو القيادة السياسية بحركة حماس، إنهم حاولوا منذ فترة طويلة ايقاف هذا العدوان على أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، نظراً لهذه المجازر والإبادة الجماعية والقتل الجماعي وعملية الدمار الشامل بكل قطاع غزة ، مشيرا إلى أن إسرائيل دخلت بدافع الانتقام و بدافع القتل والتدمير ولا تحترم قانون دولى ولا قانون إنساني ولا حتي قوانين حرب.

وكشف عضو المكتب السياسي لحماس خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “يحدث في مصر”، المذاع على فضائية "mbc مصر"، أن إسرائيل صبت غضبها على المدنيين، حيث أثبتت التقارير والإحصائيات بشكل واضح أن ٩٩ % من الشهداء في غزة من المدنيين منهم حوالي ٥٥٠٠ طفل وهناك ما يقارب من ٤٠٠٠ الأف امرأة ، كما أن هناك ٢٥٠٠ من الشهداء تحت الأنقاض حتي هذه اللحظة.

وأكد حمد أن اسرائيل ضربت كل شي بقطاع غزة بما يشمل المستشفيات والكنائس والمدارس حتي المخابز حتي اللواح الطاقة الشمسية وخرانات المياة فهي أرادت أن تدمر قطاع غزة بشكل كامل.

وتابع: نحن نعمل على وقف العدوان بشكل كامل ونهائي لأن الوضع في قطاع غزة وضع لا يحتمل من أجل هذه الإبادة الجماعية، فهذا القتل الجماعي لم نشهده منذ بداية القرن ومنذ بداية الحرب العالمية، حيث شهدنا نحو 1300 مجزرة في قطاع غزة.

وصرح عضو القيادة السياسية لحماس: ستكون هناك ترتيبات مع الصليب الأحمر وأطراف أخري لاتمام صفقة تبادل الأسري مع إسرائيل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصر ترحب بالاتفاق بين مجلسي النواب والدولة الليبيين بهدف حل أزمة مصرف ليبيا المركزي