اعلان

حملة عبدالسند يمامة: إعلان هدنة غزة يؤكد نجاح رؤية مصر بضرورة الحل الدبلوماسي

دكتور ياسر الهضيبى
دكتور ياسر الهضيبى

قال الدكتور ياسر الهضيبي، رئيس الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي عبدالسند يمامة، إن نجاح مصر في التوصل لاتفاق لوقف إطلاق نار مؤقت في غزة وإعلان هدنة إنسانية لمدة أربع أيام قابلة للتمديد، يعكس نجاح الرؤية المصرية بأن الحل الدبلوماسي هي أفضل الطرق لتجنيب المنطقة الإنزلاق في الحرب.

وأضاف الهضيبي، أنه من المتوقع أن تنجح الأطراف المنخرطة في التفاوض في تمديد فترة الهدنة ومواصلة صفقات تبادل الأسري والمحتجزين بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية.

السيسي يعزل مسؤولين كبيرين - RT Arabic

السيسي

دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية

وأشار في تصريحات له، إلى أن الهدنة الإنسانية ستتيح دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية والوقود وتقديم الدعم الطبي للجانب الفلسطيني للتخفيف من المعاناة التي يواجهونها بسبب تعرضهم للقصف والحصار على مدار 47 يوما منذ انطلاق الشرارة الأولى للحرب في السابع من أكتوبر الماضي.

وأوضح أن صفقة تبادل الأسرى أحد أهم البنود التي تضمنها اتفاق الهدنة، بالإضافة إلى نفاذ كافة المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى كافة مناطق قطاع غزة بما فيها شمال القطاع والذي كانت ترفض إسرائيل وصول أي مساعدات له، وسيخفف كثيرا من معاناة مئات الآلاف من الفلسطينيين ممن ظلوا في الشمال ورفضوا النزوح للجنوب.

وطالب المجتمع الدولى بالتدخل ودعم الموقف والرؤية المصرية والعمل على دفع إسرائيل لإعلان عن وقف كامل لإطلاق النار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً