اعلان

رئيس هيئة الدواء لوفد صحة النواب: نسعى لدخول سوق تصنيع المستلزمات الطبية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

طالب الدكتور تامر عصام رئيس هيئة الدواء المصرية، بضرورة إصدار قانون شامل لتنظيم المسئولية الطبية بين الأطباء والصيادلة ومتلقي الخدمة، مؤكدًا أن مشروع قانون المسئولية الطبية سيعمل على تحقيق الانضباط للسوق المصري، فيما أكد وجود إلى مساع لدخول سوق تصنيع المستلزمات الطبية.جاء ذلك خلال رد الدكتور تامر عصام رئيس هيئة الدواء المصرية على أسئلة عدد من أعضاء وفد لجنة الصحة بمجلس النواب، خلال زيارتهم الميدانية اليوم للهيئة، برئاسة الدكتور أشرف حاتم.

جانب من اللقاءجانب من اللقاء

تصنيع المستلزمات الطبية

وأشار الدكتور تامر عصام رئيس هيئة الدواء المصرية إلي أن 93% من الدواء يتم إنتاجه محليا، وهناك قاعدة كبيرة للدواء المصري داخل السوق الإفريقي.

وشدد على أن الشغل الشاغل لهيئة الدواء المصرية هو صناعة المستلزمات الطبية والتى تحتاج إلى عمل طويل باعتباره ملفا من ملفات الصناعة والاقتصاد المصري.

وأوضح الدكتور تامر عصام أن هناك خطوة لتدشين تطبيق 'أبليكشن' للدواء المصري يمكن للصيدلي والمواطن العادي الاطلاع عليه.

جانب من اللقاءجانب من اللقاء

وقامت اللجنة البرلمانية بزيارة للمعامل الموجودة داخل هيئة الدواء المصرية للاطلاع على وسائل التكنولوجيا الحديثة الموجودة.

شارك في الزيارة البرلمانية الدكتور محمد الوحش وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب وأمين سر اللجنة كريم بدر حلمي و12 عضوا باللجنة من بينهم الدكتورة إيناس عبد الحليم ود.إيرينى سعيد ود.سهير عبد الحميد وأحمد العرجاوي ود. محمود العزب وجومنا لويس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً