اعلان

السيسي يستعرض الآثار الكبيرة لـ الأزمة الروسية الأوكرانية ويؤكد طرح حلول سياسية

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

تطرق لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيسة المجر إلى الأزمة الروسية الأوكرانية، حيث اتفق الجانبان على أهمية وجود تحرك دولي فاعل لحلحلة الأزمة.

واستعرض الرئيس عبد الفتاح السيسي من جانبه الآثار الكبيرة لـ الأزمة الروسية الأوكرانية على اقتصادات الدول النامية، مؤكداً وجود احتياج لطرح حلول سياسية تضمن استعادة الاستقرار في منطقة النزاع.

السيسي:

السيسي يستعرض آثار الأزمة الروسية الأوكرانية

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بقصر الاتحادية، كاتالين نوفاك، رئيسة المجر، حيث أقيمت مراسم الاستقبال الرسمي وتم عزف السلامين الوطنيين واستعراض حرس الشرف.

اتصال بين السيسي ورئيس الوزراء الهولندي

وفي سياق آخر تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً من مارك روته رئيس الوزراء الهولندي، حول الأوضاع في غزة، والذي أشاد بالجهود المصرية للوصول إلى الهدنة الإنسانية في غزة.

وفي هذ الإطار استعرض الرئيس العمل الجاري لتثبيت الهدنة وضمان نجاح عملية تبادل المحتجزين، إلى جانب الجهود المصرية لإدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع وتنظيم عملية استقبال المساعدات الدولية ذات الصلة.

وقد اتفق الجانبان على أهمية تركيز الجهود في الوقت الجاري على تمديد الهدنة، مع العمل على التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار، والتحرك العاجل لإدخال القدر المطلوب من المساعدات الإنسانية لإغاثة أهالي غزة، بما يمهد لتسوية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية وتحقيق الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج