اعلان

بدء تسكين المعلمين بمسابقة 30 ألف معلم الدفعة الأولى بـ«تعليم الجيزة»

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، بدء تسكين المعلمين بمسابقة 30 ألف معلم الدفعة الأولى وذلك بالاستعلام عن اسم الإدارة التعليمية واسم المدرسة المسكن عليها بمسابقة الـ 30 ألف معلم الدفعة الأولى والتوجه إلى الإدارة المقبول بها يوم الأربعاء 29 نوفمبر 2023.

ويمكن الاطلاع على كافة التفاصيل من خلال الرابط التالي: اضغط هنـــــــا.

وزير التربية والتعليم

يذكر أنه دكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، شارك اليوم في مؤتمر الخبراء الإقليمي لتعزيز اللغة العربية في التعليم لبناء مجتمعات أكثر شمولاً، الذي تنظمه الجامعة الأمريكية بالتعاون مع مؤسسة الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود الخيرية والمكتب الإقليمي لمنظمة اليونسكو في بيروت.

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد دلال رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة، والدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم السابق ومستشار الجامعة الأمريكية، وصالح ابراهيم الخليفي مدير عام مؤسسة الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود، وفادى يرق مستشار التربية بمكتب اليونسكو ببيروت.

مؤتمر اللغة العربية

وأشاد الدكتور رضا حجازى بعنوان المؤتمر والذي تم اختيار موضوعه ليكون تعزيز اللغة العربية في التعليم لبناء مجتمعات أكثر شمولا، مؤكدا أن المؤتمر يأتى ضمن جهود منظمة اليونسكو للحفاظ على الهوية المصرية في مواجهة الثقافات الأخرى، والتأكيد على ترسيخ الانتماء.

وأوضح دكتور رضا حجازي، أن هذا اللقاء يأتى ضمن مشروع التعاون الذي يعمل على مشاريع وفعاليات ومبادرات عديدة في إطار مستهدفاتها في تعزيز اللغة العربية، حيث أسهمت الشراكة الاستراتيجية الفاعلة بين منظمة اليونسكو ومؤسسة الأمير سلطان في دعم الاهتمام باللغة العربية كقناة لتجسير الفجوة بين الثقافات المختلفة، وخلق تواصل حضاري مع الآخرين، وحققت في هذا المجال نجاحات كبيرة على مستويات عدة.

وأكد الوزير أنه لا شك أن اللغة هي الهوية ووعاء الفكر ولا يستطيع الإنسان أن يفكر بشكل أفضل إلا من خلال لغته الأم، وإذا تمكن الإنسان من لغته الأم يستطيع أن يتعلم أكثر من لغة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً