اعلان

«حملة السيسي» تزور الكنيسة الكاثوليكية

زارت الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، الكنيسة الكاثوليكية، وخلال الزيارة التقى المستشار محمود فوزى بغبطة البطريرك الأنبا إبراهيم اسحاق وأعضاء مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر.

الدور الروحي والخيري والإنساني

وثمن المستشار محمود فوزي، الدور الروحي والخيري والإنساني، الذي تلعبه الكنيسة في مجال رعاية الفقراء وتوفير العون للمنكوبين والمهاجرين، والرعاية الصحية والتعليمية للأفراد، وعمليات الاغاثة والانقاذ ودعم المسنين وذوى الاحتياجات الخاصة وتوفير المراكز التعليمية والتدريبية للشباب، وتأهيلهم للقيادة.

الكنسية الكاثوليكية

وأشار «فوزي»، إلى أن الكنسية الكاثوليكية فى مصر حاضرة وبقوة فى الخدمة المجتمعية فضلا عن القيمة الروحية والدينية للكنيسة، متابعا: «وقد استطاعت الكنيسة الكاثولوكية أن تكون جزءا من النسيج الوطني، وجزءا اصيلا فيه بالمواقف الوطنية سواء فى عام 2013 أو فى أحداث فلسطين الجارية، وهذا أمر معروف عن الكنيسة ومجتمعها لصنع السلام واهتمامها البالغ بمجالات الحوار وبناء السلام المستدام».

عبدالفتاح السيسي

وأكد «فوزي»، خلال اللقاء، أن المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي يدعم المواطنة وأن الدستور المصري احتفى للأخوة المسحيين بحقوقهم فى الاحتكام فى شئون احوالهم الشخصية وشرائعهم الدينية واختيار قياداتهم الروحية الي شرائعهم الخاصة، كما صدر قانون بناء وترميم الكنائس.

ظروف دقيقة للغاية

وأكد، أننا في ظروف دقيقة للغاية وتحتاج منا إلى التكاتف والدفاع عن قرار مصر وعن الأمن القومى المصري، مشيرًا إلى ضرورة المشاركة الايجابية في الاستحقاق الدستوري.

تنمية روح الولاء للطلاب

من جانبه قال البطريرك الأنبا إبراهيم إسحاق، إن الكنيسة لديها دور في العمل الاجتماعي للتكوين والتوعية والتنشأه وضمنها أن يهتم المواطن بدوره الوطني، وأن يدلي بصوته في الانتخابات، وهذا ما ينصحوا به الشباب دائما في كل مناسبة، موضحا أنه رغم التحديات التي تواجهها مصر إلا أن القيادة السياسية مازالت تقود عجلة التنمية، مؤكدًا أنهم يحرصون على تنمية روح الولاء للطلاب في المدارس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
استطلاع: غالبية الإسرائيليين يعتقدون أن صفقة الرهائن أكثر أهمية من عملية رفح