اعلان

برلماني: كلمة الرئيس في cop28 أعادت تذكير العالم بتعهداته في قمة المناخ بشرم الشيخ

ايمن محسب
ايمن محسب

أكد الدكتور أيمن محسب، وكيل لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي حرص خلال كلمته بالدورة الـ28 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المُتحدة الإطارية لتغير المناخ، قمة المناخ بدبي، علي تذكير العالم بالتعهدات التي انتهت إليها cop27 التي استضافتها مدينة شرم الشيخ.

وأشار إلى أن الرئيس السيسي أكد على ضرورة اتخاذ إجراءات من شأنها الحد من تداعيات التغير المناخي، والعمل على احتواء آثار تغير المناخ.

مجلس النواب مجلس النواب

كلمة الرئيس في قمة المناخ بدبي

وقال محسب، إن الرئيس أكد خلال قمة المناخ بدبي أن قمة شرم الشيخ مهدت الطريق لهدف عالمي من أجل التكيف مع التغيرات المناخية، مشددا على أهمية تكاتف الجهود من أجل التعامل مع الكوارث المناخية التي تفوق قدرة كثير من الدول، والالتزام بما تم الاتفاق عليه في مؤتمر باريس، والعمل على توفير التمويل المناسب ضرورة لتحقيق الأهداف المناخية.

ولفت إلى أن الرئيس شدد على ضرورة حماية وإنقاذ كوكب الأرض، وأن مصر ملتزمة بالعمل على مواجهة تحديات تغير المناخ، داعيا المجتمع الدولي لاتخاذ خطوات أكثر طموحا لمواجهة التغيرات المناخية.

الإقبال الكثيف علي صناديق الانتخابات الرئاسية بالخارج

وفيما يتعلق بسير العملية الانتخابية في الخارج، أكد عضو مجلس النواب، أن الإقبال الكثيف علي صناديق الاقتراع بالخارج في اليوم الأول لبدء التصويت بالخارج، يعكس وعي المصريين وإدراكهم للمرحلة الراهنة التي يمر بها الوطن والتي تتطلب الاصطفاف من أجل الوفاء بالاستحقاق الدستوري الخاص بالانتخابات الرئاسية، مشيدا بحرص أجهزة الدولة المعنية على متابعة سير عملية التصويت ورصد أي مخالفات أو شكاوى من شأنها عرقلة التصويت.

وأكد النائب أيمن محسب، أن هناك إجماع على سير عملية التصويت بانتظام ومرونة، حيث لم تخرج أي شكاوى حتى الآن، متوقعا أن تشهد الاةأيام القادمة كثافة في المشاركة، داعيا كل مصري بأن يشارك في مستقبل هذا الوطن من خلال اختيار رئيس مصر القادم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً