اعلان

جهود مكثفة للتحالف الوطني في مختلف المجالات لخدمة الأولى بالرعاية

 التحالف الوطني
التحالف الوطني

قامت مؤسسات وكيانات التحالف الوطني بعدد كبير من الأنشطة المتنوعة لخدمة الأهالي بالمحافظات في العديد من المجالات، في إطار جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي لخدمة الفئات الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقا بكافة محافظات الجمهورية.

ورصدت 'أهل مصر' عدد كبير من الأنشطة المتنوعة لمؤسسات وكيانات التحالف الوطني لخدمة الأهالي بالمحافظات في العديد من المجالات.

جهود التحالف الوطني لخدمة الأولى بالرعاية

مجال الدعم الاجتماعي

- قامت جمعية رسالة للأعمال الخيرية بتوزيع أجهزة منزلية وكهربائية وأثاث منزلي لأكثر من 150 أسرة في محافظات الفيوم- الإسماعيلية- البحيرة- الشرقية- بني سويف.

- نظمت جمعية الأورمان وجمعية رسالة بتنظيم 3 معارض لتوزيع الملابس بمحافظات المنوفية- الشرقية- الجيزة- بورسعيد- البحيرة لخدمة أكثر 5422 مستفيد.

- كما توزيع نحو 27062 وجبة ساخنة ب15 محافظة بالتعاون مع مؤسسة الكاتب الخيرية- مؤسسة الجود- مؤسسة أبو العنين- مؤسسة مصر الخير- جمعية رسالة.

مجال التمكين الاقتصادي

- قامت مؤسسة صناع الحياة والهيئة القبطية الإنجيلية بتسليم نحو 75 مشروع صغير بمحافظات (قنا- المنيا- سوهاج).

- كما قامت مؤسسة حياة كريمة بالتعاون مع الأورمان بتسليم نحو 130 مشروع تنموي و 72 كشك لعدد 2000 مستفيد بمحافظات الغربية- المنيا- بني سويف.

كما تم توزيع تقاوي لنحو 34097 مزارع ضمن المرحلة الثانية من مبادرة (إزرع) بالتعاون مع الهيئة القبطية الإنجيلية في 9 محافظات هي الجيزة- البحيرة- بني سويف- الشرقية- الدقهلية- المنيا- بني سويف- القليوبية- المنوفية.

مجال التعليم

فتهتم مؤسسات وكيانات التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بمجال التعليم:

- فقد تم الاهتمام بالطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة حيث قامت كلا من مؤسسة الأورمان- رسالة- الهيئة القبطية الإنجيلية بتسليم نحو 26 لاب توب للطلبة ذوي الإعاقة البصرية بجامعة جنوب الوادي- جامعة الأقصر- جامعة أسوان، بالإضافة لعمل عدد من جلسات التخاطب والتنمية البشرية لعدد كبير من ذوي الاحتياجات بالمحافظات على مدار الأسبوع.

- قامت مؤسسة الجارحي للتنمية بتسديد الرسوم المدرسية لنحو 8382 طالب بالمراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية بمحافظة الفيوم لمواصلة مسيرتهم التعليمية ولمواجهة التسرب من التعليم بما يعود بالنفع على المجتمع.

مجال الصحة

فقد تم إطلاق عدد من القوافل الطبية الشاملة متعددة التخصصات في 10 محافظات (بني سويف- الإسكندرية- الشرقية- قنا- البحيرة- سوهاج- أسيوط- المنيا- القاهرة- القليوبية) لأكثر من 10 آلاف مستفيد، كما تم إجراء 17 عملية قلب، 22 عملية عيون وذلك بالتعاون مع جمعية رسالة- الأورمان- مؤسسة صناع الخير للتنمية- مؤسسة راعى مصر.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بدعم الفئات الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقا، وتماشيا مع جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، وفقا لخطة الحماية الاجتماعية الخاصة به والتي تم وضعها لتقديم الدعم اللازم للأسر الأكثر احتياجا بجميع محافظات الجمهورية.

يذكر أن التحالف الوطني للعمل الأهلى التنموي إنطلق في شهر مارس لعام 2022 بمشاركة وعضوية كبرى مؤسسات العمل الأهلى والتنموي في مصر حيث يضم 34 جمعية ومؤسسة أهلية وكيانات خدمية وتنموية بهدف دعم الأسر الأكثر احتياجا ومساندة الحكومة في تخفيف الأعباء عن المواطنين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا لحظة بلحظة | التشكيل