اعلان

«كمل بصوتك وقم بواجبك».. مبادرة المصريين بالخارج لحث المواطنين على المشاركة في انتخابات الرئاسة

الدكتور محمود حسين الإدلاء بصوته في مقر السفارة المصرية في اليونان
الدكتور محمود حسين الإدلاء بصوته في مقر السفارة المصرية في اليونان

أطلق اتحاد شباب المصريين بالخارج، برئاسة الدكتور محمود حسين، مبادرة 'قمنا بواجبنا لمصر... كمل بصوتك... وقوم بواجبك' وذلك لحث المواطنين داخل البلاد بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية والتصويت لصالح الرئيس عبدالفتاح السيسى.وقال الدكتور محمود حسين، رئيس الاتحاد، في بيان صحفي، إن الجاليات المصرية قدمت درسا كبيرا في الوطنية والالتفاف حول القيادة السياسية، وهو ما وضع المواطنين بالداخل أمام مسؤولية كبيرة وهي الحفاظ علي ذلك العرس الوطني، وضرورة المشاركة بكثافة أيام 10و12و13ديسمبر الجاري.

جانب من اللقاءجانب من اللقاء

مبادرة شباب المصريين بالخارج لحث المواطنين على المشاركة في انتخابات الرئاسة

وأكد 'حسين' أن أعضاء الاتحاد البالغ عددهم 3آلاف شاب لم ينتهي دورهم في العملية الانتخابية ودعم الرئيس عبد الفتاح السيسي، بانتهاء انتخابات المصريين في الخارج، ولكنهم مستمرين في أداء دورهم الوطني لرد الجميل للرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك من خلال تلك المبادرة التي تهدف إلى التحرك بين أبناء الجاليات، في مختلف دول العالم وحثهم علي التواصل مع ذويهم بالداخل من أجل مشاركتهم في الانتخابات.

وأوضح أن الاتحاد سيقوم بالتنسيق، مع الحملة الرسمية للرئيس عبد الفتاح السيسي، برئاسة المستشار محمود فوزي، في عقد عدد من اللقاءات مع أبناء الجالية المصرية في الخارج، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، ومطالبتهم باستكمال دورهم الوطني وتوعية ذويهم بالداخل علي أهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية والتصويت لصالح الرئيس عبد الفتاح السيسي.

من جانبه قال النائب سيد سمير، نائب رئيس اتحاد شباب المصريين بالخارج، إن جميع أعضاء الاتحاد حريصين علي استكمال دورهم الوطني والعمل علي التحرك بقوة بين المواطنين بالداخل، لحثهم علي المشاركة الإيجابية في انتخابات الرئاسة، وذلك من أجل أن تصل رسالة للعالم كله، أن الشعب المصري ملتف حول قيادته السياسية.

المشاركة في التنمية الشاملة وبناء مصر الحديثة

وفي سياق متصل قال علاء ثروت، عضو اتحاد المصريين بالخارج إن المصريين سيضربون المثل في المشاركة في أهم استحقاق انتخابي، وسيعطون انطباعا إيجابيا عن أبناء الدولة المصرية وحرصهم علي المشاركة في التنمية الشاملة وبناء مصر الحديثة ومضاعفة المشروعات القومية العملاقة التي انطلقت في السنوات الأخيرة وشهد لها وبها العالم أجمع.

فيما أكد أمجد المناوي وشريف النصيري منسقا الاتحاد بالمملكة العربية السعودية، أنه سيتم بدءا من اليوم التواصل مع روابط الجالية المصرية في السعودية، للعمل علي توعية ذويهم بضرورة المشاركة الإيجابية، لاستكمال الدور الوطني الذي بدأه المصريين بالخارج بالتصويت بكثافة في انتخابات الرئاسة.

بينما أكد أحمد أبو عجيلة ومحمد حافظ منسقا شباب المصريين بالخارج بدولة الإمارات، إن التحديات الحالية التي تواجه البلاد، كانت دافعة للمصريين بالخارج على التصويت في الانتخابات الرئاسية بهدف اختيار قائد البلاد في الفترة المقبلة يكون قادرا على مواجهة تلك التحديات سواء الأمنية أو الاقتصادية.

أبناء الجالية المصرية بالإمارات يواصلون دعم الرئيس السيسي

وأكد أن أبناء الجالية المصرية بالإمارات متواصلين في دعمهم للرئيس عبد الفتاح السيسي، من خلال حث ذويهم داخل البلاد علي المشاركة الإيجابية في انتخابات الرئاسة.

من جانبه دعا أحمد بدوي منسق الاتحاد في دولة سويسرا، المصريين بالداخل لاستكمال ذلك العرس الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية بالداخل أيام ١٠ و١١ و١٢ ديسمبر المقبل، مشيرا إلى ثقته في احتشاد المواطنين أمام اللجان، لدعم وطنهم والحفاظ عليه من أي مخاطر تهدد أمنه واستقراره.

أما محمد شحاتة منسق الاتحاد في دولة قطر، فأكد أن أبناء الجالية المصرية بقطر، حريصين على رد الجميل للرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي قدم للمصريين بالخارج ما لم يقدمه أي رئيس ٱخر، مؤكدا أن أبناء الجالية فتحوا قنوات اتصال مع ذويهم لحثهم على استكمال دور المصريين بالخارج والمشاركة بكثافة في انتخابات الرئاسة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً