اعلان

وزير الخارجية من واشنطن: لا بد من وقف فوري لإطلاق النار في غزة

سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية
كتب : أهل مصر

قال سامح شكري وزير الخارجية المصري، إنه لا بد من وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، وتوفير الحماية للمدنيين الفلسطينيين، وضمان نفاذ المساعدات الإنسانية بصورة منتظمة.

وأعاد شكري التأكيد على موقف مصر الرافض لكل صور التهجير القسري أو إعادة التوطين للاجئين والنازحين الفلسطينيين خارج أراضيهم.

كما أعرب شكري، خلال زيارته التي يجريها للولايات المتحدة الأميركية، تطلع مصر للالتزام بما صدر عن الإدارة الأميركية من معارضة لتلك الأفكار التي تستهدف تصفية القضية الفلسطينية، ومفاقمة زعزعة أمن واستقرار المنطقة، بما يهدد بتوسيع دائرة الصراع، ويمثل انتهاكا صريحا لمقررات الشرعية الدولية، وأحكام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، ويناقض التزامات إسرائيل بصفتها القوة القائمة بالاحتلال.

وقال السفير أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، ومدير إدارة الدبلوماسية العامة، إن الوزير شكري استهل زيارته بعقد عدد من اللقاءات، اليوم الثلاثاء، مع قيادات مجلس الشيوخ الأميركي في إطار الحرص على تعزيز ودعم العلاقات الثنائية بين مصر والولايات المتحدة، والتشاور بشأن الأوضاع في قطاع غزة وعدد من التحديات الإقليمية والدولية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً