اعلان

أول تعليق من نجيب ساويرس على نقل استثمارات العائلة إلى الإمارات

نجيب ساويرس
نجيب ساويرس
كتب : أهل مصر

قال رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، إن عائلة آل ساويرس هي أكبر مشغل وأكبر دافع للضرائب في مصر وشركاتها توفر أكثر من 100 ألف وظيفة.

كلمة نجيب ساويرس بمبادرة شغلني

نجيب ساويرس في مبادرة شغلني بسوهاجنجيب ساويرس في مبادرة شغلني بسوهاج

وأضاف نجيب ساويرس في تصريحات له على هامش انطلاق مؤتمر مبادرة شغلني بسوهاج، أنه رغم المعوقات التي تواجهها شركات آل ساويرس في مصر فإننا لن نتوقف عن فتح فرص عمل جديدة قائلا: مقدرش أعيش في أي حتة غير مصر.

وأوضح أن ما فعله ناصف ساويرس من نقل مقر إدارة أعماله في دبي لا يعني أنه أغلق استثماراته في مصر، لكن كل ما فعله نقل مكتب إدارة ثرواته من لندن إلى دبي.

وأشار إلى أن مصنع السكر الذي استثمر به ظل يحقق خسائر على مدار 8 سنوات بسبب رغبة الحكومة في إجباره على شراء البنجر بسعر مرتفع وبيع السكر بسعر منخفض، مشددًا على أن هذا المصنع كان السبة الوحيدة الذي كان يعايره به والده قبل وفاته، لكن المصنع حقق مكاسب بعد وفاته، قائلا: كنت أتمنى أن يعيش والدي ليرى هذا النجاح.

وحسب بيان صدر أمس، قد قرر الملياردير ناصف ساويرس نقل مكتب الاستثمار العائلي NNS إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي، لينضم أغنى رجل في مصر بذلك إلى موجة من المستثمرين البارزين الذين أسسوا عملياتهم في الإمارة، حسب بلومبرج.

وقال ساويرس في بيان أمس له: يسعدني أن أعلن عن التزامنا طويل الأمد تجاه الإمارات وسوق أبوظبي العالمي على وجه الخصوص.. أهمية الإمارات بالنسبة للنظام المالي العالمي تجعل NNS تعتقد أن نقل أنشطتها الرئيسية للإمارات سيساهم في مواصلة تطوير ونمو محفظتها وأنشطتها الأساسية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأهلي يواجه الألومنيوم والزمالك ضد بروكسي فى كأس مصر