اعلان

"مدبولي" يتفقد الأعمال بالمتحف المصرى الكبير.. إليك التفاصيل

الدكتور مصطفى مدبولى
الدكتور مصطفى مدبولى
كتب : أهل مصر

تفقد رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولى، الأعمال بالمتحف المصرى الكبير، من أجل متابعة سير العمل والوقوف على آخر المستجدات.

المتحف المصري الكبير

وكانت وزارة السياحة والآثار بدأت فتح الدرج العظيم بـ المتحف المصري الكبير اعتبارًا من شهر ديسمبر الجاري، وهذا ضمن الجولات الإرشادية المحدودة التي بدأ تنفيذها بالمتحف منذ مارس الماضي.

المناطق المسموح بزيارتها في المتحف المصري الكبير

وتشمل الجولات الإرشادية الموجودة بالمتحف المصري الكبير كل من، المسلة المعلقة مناطق الدرج العظيم، وصالة الاستقبال الرئيسية المعروفة باسم البهو العظيم، والبهو الزجاجى.

وعقد، أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، مساء أمس الأحد، اجتماعًا مع قيادات فريق العمل بالمتحف المصري الكبير، وذلك من أجل متابعة آخر ما آلت إليه مستجدات الأعمال بالمتحف.

يأتي ذلك في إطار الاجتماعات التي تتم بشكل أسبوعي، ويحرص وزير السياحة والآثار على عقدها من أجل متابعة مستجدات الأعمال بالمتحف والموقف التنفيذي للأعمال التي جاري تنفيذها والانتهاء منها.

موعد افتتاح المتحف المصري الكبير

وحضر الاجتماع، الدكتور الطيب عباس مساعد الوزير للشئون الأثرية بالمتحف، والدكتور عيسى زيدان مدير عام الترميم ونقل الآثار بالمتحف، واللواء عاطف مفتاح المُشرف العام على مشروع المتحف والمنطقة المحيطة، والدكتور حسين كمال مدير عام شئون الترميم بالمتحف، كما شارك عبر تقنية الفيديو كونفرانس اللواء هشام شعراوي رئيس مجلس إدارة شركة كنوز، وأحمد عبيد مساعد الوزير لشئون الديوان الوكيل الدائم للوزارة، ويمنى البحار مساعد الوزير للشئون الفنية وشئون مكتب الوزير، وياسمين صبري ممثلًا عن الشركة المنفذة لتجهيز قاعات العرض المتحفي.

تثبيت القطع الأثرية بـ فتارين العرض

وتم استعراض خلال الاجتماع، آخر تطورات الأعمال بالمتحف، وما تم تنفيذه من أعمال داخل قاعات العرض الرئيسية حيث تم مناقشة ما تم تنفيذه من أعمال بمنظومة الإضاءة داخل فتارين العرض، وأخر ما آلت إليه أعمال وضع وتثبيت القطع الأثرية بها؛ حيث تم الانتهاء من وضع وتثبيت 123 قطعة في الفتارين بالإضافة إلى تثبيت 93% من القطع الأثرية الثقيلة بعد الانتهاء من أعمال ترميمها، كما أنه جاري الانتهاء من وضع باقي القطع وفقًا للجدول الزمني المحدد مسبقًا.

ووجه وزير السياحة والآثار خلال الاجتماع، بإعداد خطة وجدول زمني يومي حتى نهاية العام الجاري وذلك من أجل متابعة تنفيذ ما تبقى من أعمال في قاعات العرض الرئيسية بالمتحف، بالإضافة إلى عقد اجتماع مرتين إسبوعيًا لمتابعة تنفيذ الأعمال.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف حقيقة انتشار بطيخ مسرطن في الأسواق