اعلان

رياض منصور: لدينا 8 آلاف أسير بسجون الاحتلال الإسرائيلي

 رياض منصور، المندوب الفلسطيني لدى الأمم المتحدة
رياض منصور، المندوب الفلسطيني لدى الأمم المتحدة
كتب : أهل مصر

وجه المندوب الفلسطيني لدى الأمم المتحدة، رياض منصور، الشكل لكل من ساهم في صفقة الأسرى وجهود وقف إطلاق النار، ولدينا ما يقرب من 8 آلاف فلسطيني في الأسر وينتظر أهاليهم عودتهم وتحريرهم من سجون الاحتلال الإسرائيلي، واعتقالهم غير قانوني ونريد تحريرهم الآن لكي يتمكنوا من العودة إلى أحبتهم، وفقا لما نقلته قناة «القاهرة الإخبارية».

وأضاف المندوب الفلسطيني لدى الأمم المتحدة، خلال كلمته بمؤتمر صحفي للمجموعة الوزارية العربية بالأمم المتحدة،، أننا ممتنون لجهود المسؤولين بالأمم المتحدة وكل من يتخذ مواقف مبدئية من موظفي المجتمع الدولي الذين يعملون على توفير الاحتياجات لملايين الفلسطينيين ونصفهم من الأطفال.

وأفادت مصادر مصرية للقاهرة الإخبارية، بوجود ترتيبات لتشغيل منفذ كرم أبو سالم خلال الأيام القادمة بنفس آليات عمل منفذ العوجة، وفقا لما أفادت به القناة في نبأ عاجل.

قال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارتن جريفيث، إنّ إسرائيل تدفع الفلسطينيين للتوجه إلى جنوب غزة لكنهم لا يجدون مناطق آمنة، وفقا لنبأ عاجل أفادت به قناة 'القاهرة الإخبارية'.

وأضاف غريفيث، أنّ أكثر من مليوني شخص في غزة لا يدرون ما هو مستقبلهم، موضحًا: 'وتيرة الهجوم العسكري في جنوب غزة تكرار لما كانت عليه في شمال القطاع، و نتفاوض حول إدخال المساعدات إلى قطاع غزة وهناك بوادر لفتح معبر كرم أبو سالم'.

قطاع غزة

أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على القطاع إلى 17177 قتيلا، وإصابة أكثر من 46 ألف شخص منذ الـ7 من أكتوبر الماضي. وأشار المتحدث إلى أن مشافي القطاع استقبلت خلال الـ24 ساعة الماضة ما يقرب من الـ350 قتيلا، ونحو 900 جريح.

وأضاف أن نسبة الإشغال في مشافي غزة بلغت 206%، مشيرا إلى أن المشفى المعمداني فقد القدرة الاستيعابية ولا يستطيع تقديم الخدمات الصحية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجزرة قرية رستم.. ننشر أول صورة للمتهم بقتل والدته وأشقائه في الغربية