اعلان

مستقبل وطن يشيد بالاصطفاف أمام اللجان: مشاركة كثيفة تبعث رسالة للعالم

انتخابات الرئاسة
انتخابات الرئاسة
كتب : أهل مصر

أعرب حزب مستقبل وطن، عن فخره بالمشهد الحضاري للمشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024، وعن فخره واعتزازه بالمشهد الحضاري المشرف الذي أظهره المصريون للعالم أجمع.

وأشاد حزب مستقبل وطن، باستجابة المواطنين للمشاركة في مسيرات حاشدة والاصطفاف أمام مراكز الاقتراع منذ ساعات الصباح الأولى ، وقبل فتح اللجان، للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024.

مستقبل وطن يشيد بنزول المصريين للتصويت

أكد حزب مستقبل وطن في بيان له، أن هذه المشاركة الكثيفة تعكس إدراك المصريين للتحديات المحدقة بالبلاد ورغبتهم في الحفاظ على مقدرات وطنهم ومكتسبات السنوات الماضية واستكمال مسيرة التنمية والبناء، كما تبعث برسالة واضحة للعالم بأسره أن المصريين شعب واعي متحضر يدرك حقوقه وواجباته الدستورية.

ودعا الحزب جموع المصريين لمواصلة تسطير المشهد الديمقراطي والإدلاء بأصواتهم خلال ايام التصويت الثلاث ۱۰ و ۱۱ و ۱۲ ديسمبر الجارى .

الانتخابات الرئاسية 2024

تُجرى الانتخابات الرئاسية 2024، داخل مصر وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة، وإعلان النتيجة يوم 18 ديسمبر.

حددت الهيئة الوطنية للانتخابات على مستوى الجمهورية عدد لجان الاقتراع الفرعية التي سيدلي أمامها المواطنون بأصواتهم، والتي يبلغ عددها 11 ألفًا و631 لجنة بداخل 9376 مركزًا انتخابيًا ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية.

ويتولى الإشراف على الانتخابات الرئاسية داخل البلاد 15 ألف قاض من مختلف الجهات والهيئات القضائية، ما بين رؤساء لجان فرعية أو لجان حفظ، ويحق لما يقرب من 67 مليون ناخب الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً