اعلان

لليوم الثاني.. طوابير الناخبين أمام لجان الجيزة استعدادا للتصويت في الانتخابات الرئاسية

الانتخابات الرئاسية
الانتخابات الرئاسية
كتب : أهل مصر

يتوافد المواطنون أمام اللجان الفرعية بمحافظة الجيزة، استعدادا للأدلاء بأصواتهم في اليوم الثاني من أيام التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024.

كان مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، قد أعلن وصول جميع القضاة المشرفين على العملية الانتخابية لمحافظاتهم، واستلامهم أوراق العملية الانتخابية من رؤساء المحاكم الابتدائية بالمحافظات المختلفة.

وانطلقت أمس الأحد، الجولة الأولى للانتخابات الرئاسية 2024، حيث توجه ملايين المصريين إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم.

الانتخابات الرئاسية

ويتنافس في الانتخابات الرئاسية 4 مرشحين هم الرئيس عبدالفتاح السيسي، وحازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري، وفريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي وعبد السند يمامة رئيس حزب الوفد.

تأمين العملية الانتخابية

وأعدت وزارة الداخلية، خطة لتأمين العملية الانتخابية التي تجرى على مدار 3 أيام، اعتبارا من أمس الأحد وفقا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.

وترتكز الخطة الأمنية على عدة ثوابت يأتي في مقدمتها الاهتمام بتوفير المناخ الآمن للمواطنين وتأمين قيامهم بممارسة حقهم في الإدلاء بأصواتهم الانتخابية، مع التأكيد على عدم التدخل في سير العملية الانتخابية بأي شكل من الأشكال.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ونهضة بركان (1-2) في نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | محاولات من الزمالك