اعلان

نصيحة وزارة الصحة لـ«المواطن»: قلل من السكر

السكر
السكر
كتب : أهل مصر

وجهت وزارة الصحة والسكان، نصيحة للمواطنين، بشأن الإضابة بمرض السكري، قائلة: «قلل من كمية السكر التي تستخدمها في وجباتك اليومية حتى تحافظ على نفسك من الإصابة بمرض السكر ومضاعفاته الخطيرة».

وزارة الصحة والسكان

وأضافت في منشور لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: «ولا تنسى قياس مستوى السكر بالدم باستمرار.. انزل اكشف واطمن على صحتك بالمجان ضمن حملة 100 يوم صحة».

الهيئة العامة للرعاية الصحية

وأعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، برئاسة دكتور أحمد السبكي، رئيس هيئة الرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، عن إجمالي الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين من خلال الفرق الطبية والعيادات الطبية المتنقلة وفرق مبادرة الكشف عن الأمراض المزمنة، والمنتشرة في محيط اللجان الانتخابية، ضمن خطة الهيئة للتأمين الطبي للانتخابات الرئاسية 2024، بالمحافظات الست للتأمين الصحي الشامل.

9000 خدمة طبية

وقال بيان هيئة الرعاية الصحية، تم تقديم 9000 خدمة طبية وعلاجية للمواطنين، خلال الانتخابات الرئاسية في الفترة من 10 وحتى 12 ديسمبر، وذلك سواء في محيط أو أمام مقار اللجان الانتخابية للمواطنين بمحافظات «بورسعيد، الأقصر، الإسماعيلية، جنوب سيناء، أسوان، السويس»، وذلك ضمن خطة التأمين الطبي للهيئة.

248 منشأة رعاية

وأوضح البيان، أنه تم تقديم الخدمات الطبية للناخبين ضمن خطة التأمين الطبي لهيئة الرعاية الصحية من خلال 248 منشأة رعاية أولية تابعة للهيئة بالمحافظات الست للتأمين الصحي الشامل، و 28 مستشفى فضلًا عن الفرق الطبية المنتشرة في محيط أو أمام مقار اللجان الانتخابية للمواطنين في محافظات القناة ومحافظة جنوب سيناء والبالغ عددهم 257 فرقة طبية، إضافة إلى 149 فرقة طبية بمحافظتي الأقصر وأسوان، و 18 فرقة مشاركة بمبادرة الكشف عن الأمراض المزمنة، وذلك ضمن خطة التأمين الطبي للهيئة بالانتخابات الرئاسية 2024.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (2-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | إصابة زياد كمال