اعلان

رابطة الصحافة الأجنبية تدعو إلى التحقيق في مقتل مصور بقطاع غزة

 سامر أبو دقة
سامر أبو دقة
كتب : أهل مصر

دعت رابطة الصحافة الأجنبية، قوات الدفاع الإسرائيلي، إلى التحقيق في وفاة مصور الجزيرة سامر أبو دقة، بينما كان ينقل الأخبار من خان يونس بقطاع غزة.

قطاع غزة

وقالت الرابطة على منصة «إكس»: «تشعر رابطة الصحافة الأجنبية بالأسف على وفاة عضونا بالرابطة منذ فترة طويلة سامر أبو دقة، مصور الجزيرة المخضرم، في غزة، وهو أول عضو من الرابطة يقتل في حرب غزة. ونعتبر هذا صفعة كبيرة للحرية المحدودة بالفعل للصحافة في غزة».

قوات الدفاع الإسرائيلي

ورفضت قوات الدفاع الإسرائيلي كل المزاعم أنها تستهدف الصحفيين، قائلة إنها اتخذت «كل التدابير الممكنة عمليا» لحماية المدنيين والصحفيين قائلةك «إن الجيش الإسرائيلي لم ولن يستهدف الصحفيين عمدا».

الجزيرة

وقالت الجزيرة، إن سامر وهو والد لأربعة أطفال تعرض لقصف بمسيرة إسرائيلية أمس الجمعة، بينما كان ينقل الأخبار عند مدرسة فرحانة.

ولم يتمكن فريق الإنقاذ من الوصول إلى المصور جراء القصف الإسرائيلي، ودفن أبو دقة اليوم السبت.

كانت شبكة الجزيرة القطرية قد أدانت بأشد العبارات اغتيال جيش الاحتلال الزميل المصور سامر أبو دقة بقذيفة طائرة مسيرة، وحملت إسرائيل المسؤولية الكاملة عن استهداف العاملين مع الجزيرة وعائلاتهم بشكل ممنهج، داعية المجتمع الدولي ومنظمات الدفاع عن الصحفيين والجنائية الدولية اتخاذ إجراء لمحاسبة الاحتلال'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الاتحاد السكندري وزد بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | التشكيل