اعلان

تحرك برلماني عاجل بشأن خروج مصر للطيران من قائمة أفضل 100 شركة عالميًا

مصطفي بكري
مصطفي بكري

تقدم النائب مصطفى بكري عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة موجه لوزير الطيران، بشأن خروج شركة مصر للطيران من قائمة أفضل 100 شركة عالمياً.

مجلس النواب مجلس النواب

تحرك برلماني عاجل بشأن خروج مصر للطيران من قائمة أفضل 100 شركة عالمياً

وقال 'بكري' في طلبه، أعلنت شركة' سكاي تراكس' البريطانية والمعنية بتقييم ومتابعة شركات الطيران التجارية العالمية عن خروج شركة مصر للطيران من قائمة أفضل 100 شركة طيران حول العالم بعد أن كانت تحتل في وقت سابق المركز 95 وهو أمر ترك انطباعاً سلبياً في كافة الأوساط وتابع بكري قائلاً: ومصر للطيران هي واحدة من أعرق شركات العربية وثاني أقدم شركة طيران في أفريقيا ويقوم باستطلاع الرأي الذي تجريه ' سكاي تراكس' ' على وسائل الترفيه في الطائرة وجودة المقاعد والطعام وطاقم الضيافة وغيرها.

وأكد' بكري' أنه بالرغم من أن شركة مصر للطيران التي أنشأت عام 1932 كانت في الأولى الشرق الأوسط وأفريقيا والسابعة عالميا وتمتد خطوطها إلى 152 دولة عبر 72 وجهة إضافة إلى 13 خط داخلي إلا أن أوضاع الشركة تدهورت خاصة خلال الأونة الأخيرة بالرغم من إقراضها 8 مليارات جنيها من وزارة المالية والبنوك المختلفة.

وأكد' بكري' أنه لكل تلك الأسباب أرجو مناقشة طلب الإحاطة في أقرب وقت لمعرفة الأسباب التي أدت إلى استمرار الخسائر التي بلغت 30 مليار جنيه وفقا لتصريحات الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران وكذلك تراجع مركزها وخروجها من قائمة أفضل 100 شركة حول العالم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل