اعلان

سؤال برلماني بشأن متحور كورونا الجديد المتوقع وصوله إلى مصر

د.ايرين سعيد
د.ايرين سعيد

تقدمت الدكتورة إيرين سعيد، عضو مجلس النواب، بسؤال برلماني موجه لوزير الصحة والسكان، بشأن متحور كورونا الجديد المتوقع وصوله إلى مصر كحال باقي المتحورات.

مجلس النواب مجلس النواب

مدى جاهزية المستشفيات للتعامل مع متحور كورونا الجديد

وتساءلت الدكتورة إيرين سعيد عن أعراض المرض، مشيرة إلى أنه إلى الآن لم تصدر حملات توعوية للمواطن، بحيث يتعرف على العرض وإلى أين يتوجه؟ متسائلة: 'هل تم رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات؟ وهل يتواجد لدينا المخزون الكافي من العلاج المستخدم في بروتوكول علاجه؟ وهل يحتاج هذا المتحور للقاح جديد؟ ما درجه خطورته وشدة انتشاره؟

«الصحة»: المتحور الجديد لكورونا شديد الانتشار ويستطيع الهروب من المناعة المكتسبة

وكان قد أكد الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، أن المتحور الجديد لـ فيروس كورونا يمتاز بأنه شديد الانتشار ويستطيع الهروب من المناعة المكتسبة إلى حد كبير.

وخلال مداخلة هاتفية مع برنامج 'الستات ميعرفوش يكدبوا'، المذاع عبر فضائية 'cbc'، اليوم السبت، أكد أن ما نشهد الان من نشاط للفيروسات التنفسية هو امر طبيعي في الفترة الانتقالية بين الخريف والشتاء، موضحًا أن الطرق الوقائية للوقاية من الإصابة بالمتحور تتمثل في اللقاحات، بجانب ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي مسافة متر، ومن يصاب بالبرد لا ينزل المنزل إلا للضرورة مع ارتداء الكمامة، مع التهوية والتغذية السليمة، معقبا: 'الماسك مش عيب'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً