اعلان

شعبة الخضروات والفاكهة تحذر من ارتفاع سعر البطاطس

اسعار البطاطس اليوم
اسعار البطاطس اليوم
كتب : أهل مصر

قال حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضر والفاكهة بالغرف التجارية، إن هناك ضرورة لوضع خطة زراعية واضحة لإنتاج المحاصيل الزراعية، مشيرًا إلى أن مصر صدَّرت هذا العام 436 ألف طن من محصول البصل، رغم الكمية القليلة المزروعة منه.

وأضاف خلال تصريحات تليفزيونية: "هناك ضرورة لتوفير الإرشاد والنصح والثقافة الزراعية للمزارع، وتلبية احتياجات المزارعين من الأسمدة وخلافه"، مشيرًا إلى أن مصر تستورد أكثر من 80% من مدخلات الإنتاج الزراعي.

وأضاف أن هناك أزمة الآن في تقاوي البطاطس، وهذا من شأنه أن يقلل المساحات المزرعة في البطاطس خلال الموسم المقبلة الأمر الذي قد يتسبب في ارتفاع الأسعار، مشددًا على ضرورة حل مثل هذه الأزمات من خلال اتخاذ خطوات استباقية، حتى لا تحدث مشاكل في المحاصيل الزراعية المختلفة.

تو

ولفت إلى أن هناك ضرورة للتوسع في التصنيع الزراعي، لأن هذا من شأنه أن يحدث توازنا في الأسعار، والحفاظ على هامش ربح جيد للمزارع، وبالتالي تقليل أي إمكانية للخسائر.

وأشار إلى أن المسئول عن ارتفاع الأسعار ليس المزارع أو التاجر، ولكن آليات العرض والطلب، فانخفاض الكمية المنتجة من محصول ما مثل البصل يؤدي إلى ارتفاع الأسعار.

نقيب الفلاحين: البصل هيكون بسعر التراب الفترة المقبلة

وأشار إلى أنه طالب بوقف تصدير البصل خلال الفترة السابقة، بسبب قلة الإنتاج، وحتى لا ترتفع الأسعار إلى أرقام مبالغة، ولكن استجابة الحكومة للأسف جاءت متأخرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد الأقباط