اعلان

إعلام إسرائيلي: وزارة القضاء لا تتوقع إصدار "العدل الدولية" قرار بوقف شامل لإطلاق النار

محكمة العدل الدولية
محكمة العدل الدولية

أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل، نقلا عن إعلام إسرائيلي بأن وزارة القضاء الإسرائيلية تتوقع أن تصدر محكمة العدل الدولية أوامر تشمل إعادة النازحين الفلسطينيين إلى شمالي قطاع غزة.

وأشارت القناة نقلا عن الإعلام الإسرائيلي بأن وزارة القضاء لا تتوقع أن تصدر محكمة العدل قرارا بوقف شامل لإطلاق النار.

اتفاقية منع الإبادة الجماعية

وأوضحت القناة أن جنوب إفريقيا استندت في دعواها أمام المحكمة إلى اتفاقية منع الإبادة الجماعية، ووجهت تهما للاحتلال الإسرائيلي أمام محكمة العدل الدولية بالقتل المتعمد للفلسطينيين.

واستندت جنوب إفريقيا في اتهامها لإسرائيل إلى التصريحات التحريضية لمسؤولي الحكومة الإسرائيلية وعلى رأسهم نتنياهو.

طالب رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا محمد تكالة أعضاء المجلس الرئاسي وحكومة الوحدة الوطنية بتقديم الدعم للدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد إسرائيل بتهمة الإبادة الجماعية في غزة. وشدد تكالة في خطاب له، اليوم الثلاثاء، على ضرورة تكليف فريق من الخُبراء القانونيين لإعداد الملفات اللازمة لتعزيز فرص نجاح هذه الدعوى، وبذل الجهود والمساعي، لبلورة جهد عربي إسلامي مشترك تجاه هذا الموقف.

إسرائيل ترتكب إبادة جماعية في قطاع غزة

ولجأت جنوب إفريقيا إلى رفع دعوى قضائية أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي، قالت فيها إن 'إسرائيل ترتكب إبادة جماعية في قطاع غزة، وأنها لا تعمل على معاقبة أولئك الذين يحرضون على الإبادة الجماعية'.

وطلبت جنوب إفريقيا من المحكمة مناقشة الموضوع، في الأيام المقبلة، وإصدار أمر مؤقت ضد إسرائيل يدعو إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وبحسب الطلب، فإن هذه الخطوة ضرورية لحماية الفلسطينيين من 'أضرار إضافية لا يمكن إصلاحها'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: استيراد مصر من السيارات تجاوز 4 مليارات دولار