اعلان

باسل رحمي: 6000 ندوة تدريبية بالتعاون مع وزارة الشباب لدعم المشروعات الصغيرة

جانب من اجتماع اللجنة
جانب من اجتماع اللجنة

قال باسل رحمي رئيس جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، أن هناك تعاون وثيق مع وزارة الشباب وتم عمل 6 آلاف دورة تدريبية الشباب بشأن المشروعات الصغيرة.

جانب من اجتماع اللجنةجانب من اجتماع اللجنة

وأشار رحمى، إلى أن هاك تشابك وأدوار كثيرة بين الجهاز ووزارة الشباب والرياضة ، وندرس المشروعات التي يريد أن ينفذها الشباب وكذلك دعمها، لافتا إلى أن هناك مشروعات كثير يمكن أن يعملها الشباب مثل الألعاب الإلكترونية والنجيل الصناعي وغيرها بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمجلس النواب، الوم، لاستعراض خطة عمل وزارة الشباب والرياضة فى دعم قطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وما تم تنفيذه من إنجازات، ورؤيتها للمرحلة القادمة. وأوجه التنسيق مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر والجهات ذات الصلة ذلك بحضور الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة.

وتابع رئيس جهاز تنمية المشروعات الصغيرة،:' نريد أن نتعاون مع وزارة في مشروعات 'الفرنشايز' ، وكذلك وحدات الطعام المتنقلة، مؤكدا أن الجهاز علي استعداد لتلبية طلبات وزارة الشباب والرياضة في منظومة دعم المشروعات الصغيرة.

وفيما علق النائب محمد كمال مرعي رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب علي الـ6الاف دورة تدريبية قائلا: كم شاب من الذين حضروا الدورات استفاد وعمل مشروع علي الأرض ، وفيما يتعلق بوحدات الطعام المتنقلة طالب مرعي التنسيق ووضع الدراسة المطلوبة حيث أنه بعد المبادرة وتجهيز وزارة الشباب للديزاين الخاص بالعربات الطعام.

فيما قالت د.هالة أبو السعد وكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب أن وزارة الشباب مؤثرة عبر مراكز الشباب المنتشرة بكافة القرى والمراكز وتتعامل مع الشباب، مطالبة بضرورة وضع برنامج يتم من خلاله تعريف الشباب المشروعات الصغيرة ودور جهاز تنمية المشروعات الصغيرة و الاتحاد التمويلي وغيرها من الجهات التي تمول.

وأشارت أبو السعد، أن دور الجهاز المشروعات ليس تمويل فقط بل تنمية المشروعات الصغيرة والتسويق والدعم وتعريفهم بالقانون رقم 152 لسنة 2020 الخاص بالمشروعات الصغيرة مطالبا بإعداد فيما توثيقي عن الجهاز والمشروعات ودوره علي كافة وسائل التواصل الاجتماعي التي يحتك بها الشباب ، مؤكدة أن جهاز تنمية المشروعات الصغيرة هو الأب الشرعي للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر والمتوسطة في مصر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (2-2) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووووول التعادل