اعلان

أمين عام الفتوى: قراءة «حظك اليوم» تمنع قبول الصلاة لـ 40 يومًا

دار الإفتاء
دار الإفتاء
كتب : أهل مصر

تحدث الدكتور أحمد ممدوح، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، عن حكم تصديق البعض للمنجمين والإيمان بأقوالهم، وذلك بعد تصدر طلاق الفنانة ياسمين عبد العزيز من أحمد العوضي، الترند بعدما تنبأت خبيرة الأبراج ليلي عبد اللطيف بطلاقهم خلال عام 2024.

وقال أمين الفتوى، في تصريحات متلفزة: إن تصديق المنجمين والإيمان بأقوالهم من باب الكفر مستشهدًا بالحديث النبوي الشريف: “من أتى كاهنًا أو عرافًا فسأله وصدقه كفر بما أنزل على محمد”، موضحًا أن الغيب علم لا يعمله إلا الله سبحانه وتعالى والمستقبل من الأمور الغيبية التي لا يعلمها إلا الله.

حكم قراءة الكف والتاروت

وأكد الدكتور أحمد ممدوح، أن قراءة الإنسان لـ الأبراج بغرض التسلية أو قراءة الكف أو التاروت من الأمور المنهي عنها وتقع خطورتها في عدم قبول المسلم للصلاة لـ 40 يومًا، متابعًا: يعني تكون ماشي على الكورنيش وتقابل سيدة توشوش الودع أو تقرأ لك الكف من باب التسلية محرم شرعًا.

وعن حظك اليوم الموجود في بعض الجرائد، قال أمين الفتوى: هذا عبث وقراته أيضًا تمنع قبول الصلاة لـ 40 يومًا، موضحًا أن المنجم أشبه بالرجل الأعمى الذي ينظر للسماء فيجدها مليئة بالغيوم فيقول أيوه السماء ستمطر، وهو علم غير موثوق به.

وأكد أمين الفتوى، أن الله سبحانه وتعالى اختص سيدنا إدريس عليه السلام بمعرفة المستقبل من خلال حركة الكواكب والفلك، موضحًا: نحن لا ننكر الأبراج، أو ما يعرف بالبروج، وهي موجودة في السماء، مستشهدًا بالآية القرآنية: والسماء ذات البروج.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً