اعلان

«اقتصادية النواب» تطالب الحكومة بطرح مرحلة تكميلية من أراضي بيت الوطن

 اللجنة الاقتصادية
اللجنة الاقتصادية

طالب النائب محمد علي عبدالحميد، وكيل اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب ، الحكومة بضرورة طرح أراضي جديدة للمصريين بالخارج ، المتقدمين بطلبات للحصول علي أراضي في المرحلة التاسعة ضمن مبادرة بيت الوطن ، وذلك للمساهمة في توفير العملة الصعبة.

واكد عبدالحميد ، في تصريحات صحفية اليوم الخميس ، أن العديد من ابناء مصر المقيمين بالخارج ،قاموا بسداد حوالات بالدولار ويبلغ عددهم ما يقرب من ٤آلاف مواطن ، لم يعرفوا مصيرهم من استلام الأراضي منذ قيامهم بالتحويلات ،وهو ما يتطلب من وزارتي الإسكان والهجرة سرعة الإعلان عن مرحلة تكميلية لاستيعاب المتقدمين في المرحلة التاسعة.

واشار إلي ضرورة تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص فى مشروع " بيت الوطن " فى الطرح الجديد، حيث يعد من أهم المشروعات التى طرحتها الدولة فى الأعوام الأخيرة لربط المصريين بالخارج ببلدهم الأم و لجذب استثماراتهم.

واكد عبدالحميد أن اراضي بيت مخصصة لأبناء مصر بالخارج مقابل الحجز بسداد العملة بالدولار،وهو ما يساعد في تحقيق حصيلة دولارية تساعد علي تحقيق انتعاشة في الاقتصاد ، مؤكدا أن المصريون بالخارج يمكنهم سد الفجوة الدولارية.

وشدد علي ضرورة طرح مرحله تكميليه لاستيعاب المنتظرين من محولي المرحلة التاسعة - بنفس الترتيب و تخصيص قطعه لكل حاجز لم يحجز بالمرحلة الاساسية وذلك من أجل استمرار تدفق الحصيلة الدولارية من خلال المصريين بالخارج .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً