اعلان

الأرصاد: بدءًا من الاثنين المقبل ستتأثر البلاد بمنخفض جوي

الطقس
الطقس

أعلن الدكتور محمود القياتي عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تغير حالة الطقس بدءًا من يوم الإثنين المقبل.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء دي إم سي" المذاع علي قناة "دي إم سي": "بدءًا من اليوم الجمعة حتى الأحد المقبل سيكون هناك ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة بمعدل درجتين مئويتين لتصل الي 25 درجة علي القاهرة الكبرى و28 درجة علي محافظات جنوب الصعيد".

وأشار إلى أن الشبورة المائية الكثيفة التي تصل الي حد الضباب ستكون الظاهرة الجوية المؤثرة خلال الـ 72 ساعة المقبلة، وذلك خلال الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر علي مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة.

ولفت إلي أنه بدءًا من يوم الاثنين المقبل ستتأثر البلاد بمنخفض جوي علي البحر المتوسط سيجلب معه كتل هوائية باردة ورطبة ومنخفض جوي في طبقات الجو العليا وبالتالي سقوط أمطار متوسطة الشدة وتصل الي غزيرة علي السواحل الشمالية ومحافظات شمال الوجه البحري وتمتد الي مناطق من القاهرة وشمال الصعيد.

وتابع:" مع التغيير في حالة الطقس يوم الاثنين المقبل سيكون هناك انخفاض كبير في درجات الحرارة خاصة خلال ساعات الليل والصباح الباكر".

WhatsApp
Telegram