اعلان

مجلس الشيوخ بناقش سياسة الحكومة في تحقيق التنمية السياحية المستدامة.. اليوم

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

يناقش مجلس الشيوخ، خلال جلسته العامة اليوم الأحد، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، طلبي مناقشة مقدمين بشأن استيضاح سياسة الحكومة حول آليات تحقيق التنمية السياحية المستدامة.

وتهدف هذه التنمية، إلى تحقيق التوازن بين التنمية الاقتصادية والحفاظ على البيئة والموروث الثقافى، وبين تحقيق فوائد اقتصادية واجتماعية للدولة وسبل تعزيز الجذب السياحي وتنمية السياحة الداخلية عبر استراتيجيات ترويجية فعالة.

التنمية السياحية المستدامة

قال النائب حازم الجندى فى الطلب المقدم منه فى طلب المناقشة العامة، إن السياحة تحتل موقعا هاما في اقتصاديات العديد من الدول المتقدمة والنامية، لما تقدمـه مـن إسهامات فعالة في الدخل القومي، وتأثيرها المباشـر علـى مسـتوى التشغيل والبطالة في جميـع المناطق السياحية.

من جانبه، أشار النائب جيفارا الجـافى، فى طلب المناقشة المقدم منه، إلى أن الترويج السياحي يعتبـر جسـراً حيوياً يربط بين الوجهات السياحية والزوار المحتملين، ويسهم في بناء صورة إيجابية عن الوجهة مـن خـلال حمـلات التسويق المبتكرة، وتسليط الضوء علـى جمـال و جاذبيـة الوجهـة وتحفيز الزوار المحتملين لاكتشافها وهو ما ينعكس إيجابا على الاقتصاد القومي وتعزيز التنميـة الشـاملة.

كمـا يسـاهم فـي بنـاء جسـور مـن الفهم والتبادل بين الثقافات، وفـي تحقيق الاستدامة البيئية والاقتصادية مضيفا لذلك أصبح التركيز على تطوير استراتيجيات فعالة للترويج السياحي أحـد مرتكزات التنمية السياحية لضمان تحقيق أقصى استفادة للدولة على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً