اعلان

برلماني مهاجمًا وزير السياحة: «هاتوا لنا حد فاهم».. ورئيس الشيوخ معترضًا: «لا لا لا»

وزير السياحة
وزير السياحة

شهدت الجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم الأحد، إعلان رئيس المجلس المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، تحفظه على كلمة النائب أبو النجا محرزي، عضو مجلس الشيوخ، التى انتقد فيها وضع السياحة في مصر، واتهم الوزارة بالفشل.

وقال النائب أبو النجا محرزي: 'الوزارة فشلت في دورها وأناشد الحكومة انقذوا السياحة وهاتوا لنا وزير فاهم في السياحة'.

جانب من جلسة الشيوخجانب من جلسة الشيوخ

نائب يهاجم وزير السياحة ويتهمه بالفشل

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، أثناء مناقشة طلبات بشأن ملف النهوض بالسياحة والترويج لها.

واعترض أبو النجا في كلمته على أداء الوزارة، واعتبرها فشلت في مهمتها رغم تمتع مصر بجميع المقومات السياحية.

من جانبه، قاطع رئيس مجلس الشيوخ، المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، النائب أبو النجا محرزي، قائلا 'لا، لا، لا، استخدام هذه العبارات غير منضبط وغير واقعي بالنظر رقميًا لما تلاه الوزير'.

واستطرد عبد الرازق قائلا 'لك أن تقول وتصف موضوعيا ما تراه كما ترى، حقك، لكن التجريح مرفوض تمامًا'.

العام القياسي للسياحة المصرية

وقال الدكتور أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، إن عام 2023 هو العام القياسي للسياحة المصرية، حيث أعلن مجلس الوزراء يوم الأربعاء الماضي أن 2023 العام القياسي للسياحة، وأن مصر استقبلت 14 مليونًا و900 ألف سائح وهو أعلى من الرقم القياسي المحقق في 2010 وكان 14 مليونًا و731 مليون سائح.

تحقيق التنمية السياحية المستدامة

وجاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، لمناقشة طلبي مناقشة مقدمين من النائب حازم الجندي لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن آليـات تحقيق التنمية السياحية المستدامة التي تهدف إلى تحقيق التوازن بين التنمية الاقتصادية والحفاظ على البيئة والموروث الثقافي، وبين تحقيق فوائد اقتصادية واجتماعية للدولة، ومن النائب جيفارا الجافي، بشأن 'سبل تعزيز الجذب السياحي إلى جمهورية مصر العربيـة للتنميـة السـياحة الداخليـة عـبر استراتيجيات ترويجية فعالة'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة