اعلان

رئيس الشيوخ: الألعاب الإلكترونية صناعة وتجارة عالمية ستنقلنا نقلة نوعية

المستشار عبدالوهاب عبدالرازق
المستشار عبدالوهاب عبدالرازق

أكد المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، أهمية الألعاب الإلكترونية واقتصاداتها وصناعتها، قائلا: يجب أن يكون لنا نصيب في هذه الصناعة باعتبارها تجارة عالمية ستنقلنا نقلة نوعية.

الألعاب الإلكترونية صناعة وتجارة عالمية

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، أثناء مناقشة تقرير اللجنةِ المشتركة من لجنةِ التعليم والبحثِ العلمي والاتصالاتِ وتكنولوجيا المعلوماتِ ومكاتب لجان: الشئونِ الدستورية والتشريعية، والشئون، الماليةِ والاقتصاديةِ والاستثمار، والثقافة، والسياحة والآثارِ والإعلام ، عن الدراسةِ المحالةِ إليها من المجلسِ بعنوان: 'الألعاب الإلكترونية واقتصاداتها وصناعتها والمخاطر والتحديات والفرص المتعلقة بها'، والمقدمة من النائب حسانين توفيق.

مجلس االشيوخمجلس االشيوخ

وأشار رئيس الشيوخ، إلى أن العالم كله أصبح ينظر إلى الألعاب الإلكترونية، مؤكدا أنه هذا لا يمنع أن هناك بعض الأمور قد تحتاج إلى تدخل تشريعي في حينه.

الألعاب الإلكترونية لم تعد للترفيه فقط

ومن جانبه أكد اللواء أيمن عبد المحسن، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن: نعيش ثورة تكنولوجية هائلة وأصبحت جزءا من حياتنا وساهمت في تربية أبنائنا.

وقال عضو مجلس الشيوخ: ندفع أغلى الأثمان، وقليل يحتاط من مفاسد هذه التكتنولوجيا، مشيرا إلى أن الألعاب الإلكترونية لم تعد مصدر للترفيه بينما تساهم في النمو الاقتصادي لمصر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الاحتلال: إجلاء 100 ألف من رفح الفلسطينية ضمن عملية محدودة النطاق