اعلان

وزير الداخلية خلال الاحتفال بعيد الشرطة: حققنا نجاحات مهمة في مواجهة الإرهاب

وزير الداخلية خلال الاحتفال عيد الشرطة
وزير الداخلية خلال الاحتفال عيد الشرطة
كتب : أهل مصر

قدم اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، التحية والتقدير إلى الرئيس عبد الفتاح للمشاركة في الاحتفال بعيد الشرطة 72 التي تجسد معركة الإسماعيلية المجيدة.

مسيرة شعب عريق دافع كعهده عن رفعة بلاده

وتابع اللواء محمود توفيق: 'في مثل هذا اليوم خاض رجال الشرطة واحدة من أشرف المعارك ترسيخا للتلاحم مع أبناء الشعب المصري.. ويسيطر التاريخ كيفية تضحية الشرطة للتعبير عن عطاء وطني صادق وتجسد مراحل النضال الوطني مسيرة شعب عريق دافع كعهده عن رفعة بلاده.. تلك المسيرة التي واصلها سيادة الرئيس لمواجهة التحديات وإعادة البناء لتحيا مصر عزيزة كريمة'.

وزير الداخلية: تتعاظم التحديات الأمنية في ظل محيط إقليمي مضطرب وعالم يموج بالصراعات

وأضاف خلال كلمته في الاحتفال بعيد الشرطة 72 بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي: 'تتعاظم التحديات الأمنية في ظل محيط إقليمي مضطرب وعالم يموج بالصراعات.. والاستراتيجية الأمنية حرصت على التعامل مع الواقع من خلال ترتيب الأولويات وتقييم المخاطر والارتكاز على أسس علمية في التخطيط لتحقيق الاستباق الأمني في مواجهة ما يهدد أمن المجتمع واستقراره.. وحققنا نجاحات مهمة في مواجهة الإرهاب إلا أنه يظل خطرا قائما يستوجب استمرار اليقظة الأمنية في ظل تراجع الأوضاع الأمنية في المنطقة لإعادة التمركز وتكوين بؤر جديدة.. وتنشط التنظيمات الإرهابية في مواقع التواصل الاجتماعي لتدريب الشباب افتراضيا ودفعه إلى أعمال عنف ضد وطنه.. وتسعي جماعة الإخوان الإرهابية لإحياء فكرها من خلال ترويج الشائعات وتكريس الإحباط والتحريض على العنف زعزعة الاستقرار والسلام المجتمعي واتخاذ عناصر التي قد تختلف فكريا لتحقيق أهدافها تحت شعار اختلاف الفكر ووحدة الهدف'.

وزير الداخلية: نجحنا في إجهاض 129 محاولة لتكوين بور إرهابية خلال العام الماضي

وتابع وزير الداخلية: 'تواصل أجهزة الوزارة بالضربات الاستباقية وبمساندة شعبية دحر هذه المخططات بأساليب غير نمطية.. نجحت الجهود الأمنية في إجهاض 129 محاولة لتكوين بور إرهابية خلال العام الماضي.. واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه عدد من الكيانات الإرهابية بقيمة 3.6 مليار جنيه لتورطها في تقديم الدعم المالي لتنظيم الإخوان الإرهابية'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة