اعلان

الري تعلن رفع حالة الطوارئ بالمحافظات لمواجهة التقلبات الجوية

الطقس
الطقس

أعلنت وزارة الموارد المائية والري رفع حالة الطوارىء القصوى بمحافظات الجمهورية، طوال موسم الشتاء للتعامل حالات التقلبات الجوية والأمطار والسيول، وذلك في إطار استعدادها لاستقبال الأمطار.

قال الدكتور محمد على فهيم رئيس مركز معلومات المناخ بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، إن هناك توقعات بسقوط أمطار من متوسطة إلى غزيرة على "الإسكندرية- مطروح- البحيرة- كفر الشيخ- دمياط- بورسعيد"، على فترات متقطعة، ومن المتوقع أن تصل الأمطار إلى محافظات جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة والصحراء الغربية.

وأضاف أنه من المتوقع أن يسود طقس مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية دافئ على مصر الوسطى وجنوب سيناء وجنوب الصعيد والوادي الجديد، وذلك خلال الأسبوع الثالث من شهر طوبة.

وأشار فهيم إلى أن هناك استمرار الأجواء الباردة "الحرارة تلامس الـ 8 °م ليلاً "، وسط نشاط الرياح على معظم أنحاء البلاد، مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس واستمرار تكون السحب الممطرة على السواحل الشمالية وشمال غرب الدلتا وخاصة الإسكندرية وشمال البحيرة ومناطق شمال الدلتا.

و يسود طقس شديد البرودة ليلاً على معظم انحاء البلاد مع عدم وجود فرصة لتشكل الصقيع على المزروعات مع استمرار فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري من اليوم وحتى نهاية الأسبوع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة