اعلان

الخارجية: مصر تجدد موقفها الراسخ الداعم للبنان

وزارة الخارجية
وزارة الخارجية
كتب : أهل مصر

جددت مصر، موقفها الراسخ الداعم للبنان والحريص على إتمام الاستحقاق الرئاسي في أقرب وقت؛ تمهيداً لاستكمال مؤسسات الدولة اللبنانية وتنفيذ الإصلاحات المطلوبة.

جاء ذلك خلال مشاركة وفد مصري ترأسه السفير علاء موسى سفير مصر لدى لبنان - في اجتماع اللجنة الخماسية الخاصة بلبنان، والتي تضم في عضويتها كلا من مصر وفرنسا والمملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية وقطر، مع رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري.

مصر تجدد موقفها الراسخ الداعم للبنان

وصرح المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية السفير أحمد أبو زيد، اليوم السبت، بأن المشاركة المصرية في اجتماع اللجنة الخماسية، تأتي في إطار الجهود الدبلوماسية، التي تبذلها مصر لدعم لبنان وتعزيز استقراره ومساعدة شعبه الشقيق على إنهاء حالة 'الشغور الرئاسي' القائمة.

وكشف 'متحدث الخارجية' أن الوفد المصري المشارك في الاجتماع أكد حرص أعضاء اللجنة على تقديم أوجه المساعدة الممكنة لتقريب مواقف الأطراف السياسية اللبنانية، دون تدخل أو افتئات على حق ومسئولية البرلمان اللبناني الحصرية في طرح الأسماء المرشحة للمنصب.

من جانبه، أعرب نبيه بري عن ترحيبه بالموقف الموحد للدول الخمسة تجاه دعم لبنان، مجدداً التزامه بالعمل مع مختلف القوى السياسية اللبنانية والمجتمع الدولي من أجل سرعة إتمام الاستحقاق الرئاسي.

تجدر الإشارة إلى أن اللجنة الخماسية تمثل إطاراً تنسيقياً تم إطلاقه العام الماضي تجسيداً لدعم المجتمع الدولي للبنان، وسبق للجنة أن عقدت اجتماعات تنسيقية على مستوى كبار مسئولي وزارات الخارجية وعلى مستوى سفراء الدول الخمسة في بيروت.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة) | تقدم أبيض