اعلان

إسبانيا: أوقفنا جميع تراخيص تصدير السلاح إلى إسرائيل منذ 7 أكتوبر

علم إسبانيا
علم إسبانيا
كتب : وكالات

طالب وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس، اليوم الثلاثاء، بوقف دائم وفوري لإطلاق النار في قطاع غزة، إذ أن 27 ألف فلسطينيا استشهدوا في الحرب.

حل الدولتين

وقال ألباريس في تصريحات لفضائية «الجزيرة»، إن بلاده دعت لمؤتمر سلام دولي يقوم على أساس حل الدولتين، مناشدا جميع الأطراف بالامتثال لأوامر محكمة العدل الدولية.

دولة فلسطينية

ولفت ألباريس إلى أن مقار الأمم المتحدة والمدارس والمستشفيات في قطاع غزة تتعرض للقصف، مؤكدا ان بلاده تريد دولة فلسطينية قابلة للحياة تتعايش مع إسرائيل، داعيا لمؤتمر سلام يجمع الفلسطينيين والإسرائيليين ويفضي لإقامة دولة فلسطينية.

7 أكتوبر

وأوضح وزير الخارجية الإسباني أن العاصمة مدريد أوقفت منذ 7 أكتوبر جميع تراخيص تصدير السلاح إلى إسرائيل، مؤكدا أن بلاده لا تريد لرقعة العنف في المنطقة أن تتوسع، مشددا على ضرورة فعل ما يلزم للحيلولة دون ذلك.

قطاع غزة

وأعرب «ألباريس» عن تقديره للجهود القطرية في الوساطة من أجل وقف إطلاق النار في قطاع غزة، مشيرا إلى أن إسبانيا تدعم مبدأ حرية الملاحة في أعالي البحار وترفض هجمات الحوثيين في المنطقة، مختتما أن السابع من أكتوبر جعل بلاده تدرك أهمية الحل العادل والدائم لقضية شعب فلسطين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة