اعلان

"برلمانية الوفد": جهود مصر لوقف إطلاق النار في غزة تقترب من تحقيق نتائج مبشرة

أكد ياسر الهضيبي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد بمجلس الشيوخ، أهمية زيارة وزير الخارجية الأمريكي لمصر، حيث تأتي في توقيت شديد الأهمية في ظل جهود مصرية لوقف إطلاق النار في غزة، وتبادل المحتجزين، وإنفاذ المساعدات الإغاثية اللازمة لإنهاء المعاناة الإنسانية بالقطاع.

وقف إطلاق النار في غزة

وأشار في تصريحات صحفية، إلى وجود خطوات مبشرة على أرض الواقع بشأن الرؤية التي تم صياغتها في باريس في هذا الشأن والتي تفاعلت معها حركة حماس بشكل إيجابي.

القدس وغزة واللد: مواجهات افتراضية تتزامن مع التصعيد في الأراضي الفلسطينية  وإسرائيل - BBC News عربي

غزة أرشيفية

جهود مصر لوقف إطلاق النار في غزة

وقال 'الهضيبي'، إن مصر بذلت جهدا دبلوماسيا مهما من أجل تغيير الموقف الأمريكي والغربي بشأن ما يحدث داخل قطاع غزة، وحقيقة الصراع الإسرائيلي – الفلسطيني، وهو ما ساهم في الوصول إلى هذه النقطة التي تدعم فيها الولايات المتحدة الأمريكية وقف إطلاق النار، وتؤيد إعلان دولة فلسطين المستقلة.

وأضاف أنه إلى جانب الدور السياسي البارز للدولة المصرية، هناك جهود هائلة مبذولة من أجل إدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع في ظروف ميدانية صعبة، وذلك بالتنسيق مع المؤسسات الأممية والإغاثية ذات الصلة، مؤكداً أهمية الدور المحوري الذي تقوم به وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) على هذا الصعيد.

التسوية العادلة للقضية الفلسطينية

وانتقد موقف بعض الدول الكبرى التي استجابت إلى الدعوات الإسرائيلية لوقف تمويل منظمة الأونروا بسبب الإدعاءات الكاذبة حول دعمها لحركة حماس وإتاحة بنيتها التحتية للتنظيم لاستخدامها في الحرب الدائرة، مؤكدا أن إسرائيل لم تقدم كعادتها دليلا واحدا على هذه الإدعاءات.

ودعا النائب ياسر الهضيبي، إلى ضرورة تنفيذ القرارات الدولية والأممية المعنية بالأزمة، واتخاذ خطوات جادة تجاه التسوية العادلة والشاملة للقضية الفلسطينية، بما يضمن استقراراً مستداماً في المنطقة، مؤكدا أنه لا حل للقضية الفلسطينية دون تنفيذ الرؤية المصرية بشأن حل الدولتين، وفقا لحدود 1967.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً