اعلان

جوتيريش يحذر من كارثة إنسانية بالمنطقة إذا واصلت إسرائيل هجومها على رفح

أنطونيو جوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة
أنطونيو جوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة
كتب : أهل مصر

حذر أنطونيو جوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، من حدوث كارثة إنسانية وتداعيات على المنطقة كلها إذا واصل الجيش الإسرائيلي هجومه على رفح جنوبي قطاع غزة، حيث نشر جوتيريش، منشورا له يوم الخميس عبر موقع التواصل الاجتماعي "إكس" حاليا، تويتر سابقا: "نصف سكان غزة مكدسين في رفح وليس لديهم مكان يذهبون إليه، كما أن التقارير التي تفيد بأن الجيش الإسرائيلي ينوي التركيز بعد ذلك على رفح مثيرة للقلق".

وأضاف الأمين العام للأمم المتحدة، أن "مثل هذا الإجراء من شأنه أن يؤدي إلى تفاقم الكابوس الإنساني مع تبعات إقليمية لا يمكن وصفها".

الحكومة الإسرائيلية

وقد أعلنت الحكومة الإسرائيلية مؤخرا عن شن هجوما على مدينة رفح على الحدود مع مصر، حيث يذكر أنه كان يعيش في هذه المدينة حوالى 200 ألف شخص قبل الحرب، والآن يتكدس فيها أكثر من مليون فلسطيني فروا من القتال من أجراء مختلفة من غزة، وهناك تخوفات مصرية من أن تؤدي هذه العملية العسكرية في رفح إلى تدفق الفلسطينيين اليائسين إلى سيناء المصرية.

وشنت جيش الاحتلال غارات جوية على رفح يوم الخميس، كما قصفت الدبابات شرق المدينة، كما حذرت الحكومة الأمريكية من مغبة شن هجوم واسع النطاق على رفح، وذلك وفقا لتقرير نشرته صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً