اعلان

إعلام حوثي: غارات أمريكية بريطانية على منطقتي الكثيب والجبانة بالحديدة

غارات أمريكية بريطانية على منطقتي الكثيب والجبانة بالحديدة
غارات أمريكية بريطانية على منطقتي الكثيب والجبانة بالحديدة
كتب : أهل مصر

صرحت وسائل إعلامية تابعة لجماعة الحوثي باليمن، اليوم الجمعة، أن العدوان الأمريكي البريطاني يستهدف عدد من الغارات في منطقتي الكثيب والجبانة.

وقد أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، "سنتكوم"، في وقت سابق لها، عن شن 7 ضربات ضد 4 زوارق مُسيرة تابعة للحوثيين، و7 صواريخ كروز مضادة للسفن كانت معدة للإطلاق تجاه البحر الأحمر.

حرية الملاحة

وتابعت "سنتكوم"، أن قواتها رصدت هذه الزوارق والصواريخ في مناطق خاضعة لسيطرة الحوثي، لافتة إلى أن هذه الضربات تحافظ على حرية الملاحة وتجعل المياه الدولية أكثر أمانا، وذلك حسب ما ورد في بيان لقناة "الحرة" الأمريكية، اليوم الجمعة.

ويأتي هذا الاستهداف عقب تنفيذ القوات الأمريكية والبريطانية أمس الخميس، خمس غارات على منطقة رأس عيسى بمديرية الصليف، كما استهدف القصف فجر الخميس، منطقة القطينات بمديرية باقم وفجر، كما شنت القوات 3 غارات على شرق مدينة صعدة، الثلاثاء الماضي.

العدوان الأمريكي البريطاني

ويذكر أن العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن بدأ يوم 12 من يناير الماضي، وذلك بشن 73 غارة جوية على العاصمة صنعاءَ ومحافظات الحديدة وتعز وحجة وصعدة، ومن جانبهم يستهدفهم "الحوثيون" بصواريخ ومسيرات سفن شحن مرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر، مما أثر على حركة الشحن والتجارة والإمداد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً